توب 5

أشهر 5 كنوز في العالم

تنتشر كثير من الأخبار والقصص الخاصة بعدد من الكنوز التي لا يمكن تقديرها بثمن، ونتيجة للحروب والسرقات والكوارث الطبيعية قد اختفت هذه الكنوز ولم يتم العثور عليها حتى الآن، ومن خلال الآتي سنذكر لكم أسماء اشهر 5 كنوز في العالم.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 حيوانات في العالم

أشهر 5 كنوز في العالم

هناك كثير من الكنوز في مختلف بلدان العالم، ولكنها كنوز مفقودة لم يتم العثور عليها منها ما هو تحت الأرض أو في عمق الماء، ومن أشهرها الآتي:

  • كنز اورسولين
  • كنوز جزيرة البلوط
  • كنز جزيرة كوكو
  • كنز فرسان تيمبلار
  • كنز هارولد لاسيتر

#اقرأ أيضا: أفخم 5 متاجر أزياء في العالم

كنز اورسولين

موقع هذا الكنز هو مدينة “لومان” حيث كان بها دير به كثير من الراهبات ولكن في عام 1790م، قد تم طردهن حتى يتم بناء سجن بدلًا من الدير، وكان به ثروة هائلة تم جمعها على مر العصور تم إخفائها عند باب سري ولم يعثر عليه أحد.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 قنوات يوتيوب في العالم

كنوز جزيرة البلوط

موقع هذا الكنز هو خليج ما هوني الواقع على الساحل الشرقي لدولة كندا، وتمت كثير من المحاولات لإيجاد هذه الكنوز ولكن قد باءت بالفشل ومات العديد من الأشخاص في سبيل ذلك.

#اقرأ أيضا: أكبر 5 دول من حيث السكان في العالم

كنز جزيرة كوكو

تحتوي هذه الجزر على أكثر الكنوز شهرة في العالم، وهي عائدة إلى القراصنة مثل “إدوارد ديفيس” وقد حاول الكثير إيجاد هذه الكنوز ولكن لم يستطيعوا إلا أن يحصلوا على بعض العملات الذهبية وجوهرة فقط.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 جيوش في العالم

كنز فرسان تيمبلار

لا يزال هذا الكنز من الكنوز المفقودة ويرجع عهده إلى زمن الحروب الصليبية، ويقال أنه موجود في شمال غرب مدينة باريس.

كنز هارولد لاسيتر

قد سافر هارولد لاسيتر إلى استراليا في عام 1897م، ومن خلال رحلته في الصحراء لاحظ اختلاف ألوان الصخور وبعد أخذ عينة منها قد اندهش من وجود نسبة عالية من الذهب وقد مات في طريق عودته ولم يتم العثور على الكنز حتى الآن.

من خلال موقع مستقبلنا قد ذكرنا لكم أسماء اشهر 5 كنوز في العالم حيث أن هناك كثير من التكهنات والمعلومات التي يتم تداولها حول هذه الكنوز وغيرها، ولكن لم يتم العثور على أيًا منها حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى