توب 5

أشهر 5 عملات رقميه في العالم

أصبح العالم الافتراضي له وجود كبير في مختلف المجالات، ومنها المعاملات الرقمية والتي نتج عنها أكثر من اشهر 5 عملات رقميه في العالم، والتي يستخدمها ملايين الأشخاص بمختلف أنواعها، حيث أن هذه الطريقة آمنة جدًا من حدوث السرقات أو التزييف.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 حيوانات في العالم

أشهر 5 عملات رقميه في العالم

العملات الرقمية تختلف عن النقود الحقيقية في أنها ليس لها وجود مادي، بل هي أرقام مشفرة يتم تداولها عبر المواقع الإلكترونية، وقد انتشرت بشكل كبير ومن أشهر أسماء هذه العملات:

  • عملة Bitcoin
  • عملة Litecoin
  • عملة Ethereum
  • عملة Stellar
  • عملة Cardano

#اقرأ أيضا: أفخم 5 متاجر أزياء في العالم

عملة Stellar

قام Jed McCaleb بتأسيس هذه العملة والرمز الخاص بها هو  XLM، وقد بلغت قيمتها السوقية أكثر من 11 مليار دولار، ولكن القيمة الفردية لها منخفضة وهي تتميز بأن بعض المهام المُعلنة الخاصة بها تتضمن حلول لمكافحة الفقر.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 قنوات يوتيوب في العالم

عملة Litecoin

تعد هذه العملة من أشهر العملات المشفرة والرمز الخاص بها هو  LTC، وقد تم تصميمها على يد المطور “تشارلي لي”، وذلك لتسهيل المدفوعات التي تتم بطريقة رقمية.

#اقرأ أيضا: أكبر 5 دول من حيث السكان في العالم

عملة Bitcoin

قد تم اختراعها في عام 2008 من قِبل مجموعة من الأشخاص عُرفوا باسم “ساتوشي ناكاموتو”، والرمز الخاص بها هو  BTC وهي تعتمد على مبدأ التعامل بين المستخدمين دون وجود أي وسيط.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 جيوش في العالم

عملة Ethereum

تم إنشاء هذه العملة من قِبل “فيتاليك بوترين” في عام 2013م، والرمز الخاص بها هو ETH، وقد قام المطورون بعمل نهج ومنصة جديدة وتطبيقات لها كفاءة عالية.

عملة Cardano

الرمز الخاص بها هو ADA، وقد تم بناء نظام خاص بهذه العملة من قِبل أكاديميين ذو خبرة كبيرة.

لقد ذكرنا من خلال موقع مستقبلنا اشهر 5 عملات رقميه في العالم حيث أصبح لها وجود كبير في الفترة الأخيرة، لما توفره من مميزات مثل الأمان والمعاملات المالية السهلة بين المستخدمين دون الحاجة إلى وجود أي وسيط، ويتم تطوير هذه العملات يومًا بعد يوم.

زر الذهاب إلى الأعلى