توب 5

أشهر 5 لوحات في العالم

بالرغم من وجود ملايين من اللوحات الفنية المعروضة في المتاحف المتنوعة إلا أن الناس لا تعرف سوى القليل من هذه اللوحات التي أصبحت مشهورة مع مرور الوقت، لذا يتساءل الكثير عن أشهر 5 لوحات في العالم.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 حيوانات في العالم

أشهر 5 لوحات في العالم

أصبحت هذه اللوحات مع مرور الوقت لوحات ذو قيمة فنية كبيرة ونادرة التي تم رسمها على يد أشهر الفنانين ومنها:

الموناليزا

تعتبر من أشهر 5 لوحات في العالم، ورسمها الفنان الإيطالي ليوناردو دافينشي في عامي 1503م – 1519م، تكون الابتسامة الساحرة سر من أسرار اللوحة، وهي من أكثر اللوحات التي تم التعليق عليها من قبل النقاد الفنيين من جميع الجوانب.

الفتاة ذات القرط اللؤلؤي

هي من اللوحات المشهورة، التي رسمها الفنان الهولندي يوهانس فيرمير في عام 1665 م، ذكر أحد النقاد بأنها تشبه تماماً للموناليزا، فهي عبارة عن فتاة ترتدي قرط لؤلؤي وعلى وجهها تعابير عميقة تثير فضول الناس.

#اقرأ أيضا: أفخم 5 متاجر أزياء في العالم

غرنيكا

رسم هذه اللوحة الفنان الإسباني بابلو بيكاسو في عام 1937 م، وتم رسمها لذكرى لضحايا مدينة غرنيكا نتيجة القصف الطائرات الألمانية لها وتشردها أثناء الحرب الأهلية الإسبانية.

العشاء الأخير

 قام برسمها الفنان ليوناردو دافينشي في عام 1498 م على حائط صالة الطعام في دير سانتا ماريا بميلانو في إيطاليا، وجاءت فكرة رسم اللوحة من قصة العشاء الأخير للسيد المسيح مع تلاميذه ومعهم السيدة مريم  المجدلية كما ذكرت في إنجيل يوحنا.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 قنوات يوتيوب في العالم

ثبات الذاكرة

هي من أشهر اللوحات العالمية ويطلق عليها أيضاً لوحة إصرار الذاكرة والتي رسمها الفنان الإيطالي سلفادور دالي في عام 1931، حيث تعبر عن فلسفة الزمن وكيفية رؤيته بجوانب ومعاني متنوعة.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 جيوش في العالم

بعد انتهاء موضوعنا عن أشهر 5 لوحات في العالم من خلال موقع مستقبلنا، نجد أن هذه اللوحات أصحبت مشهور بسبب جمالها وتاريخها ولما تحمله من معاني ودلالات مع تناسق ألوانها وأصبحت مصدر جذب سياحي كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى