السياحة

أين تقع حمامات ماعين

الكثير من الناس يتساءل عن أين تقع حمامات ماعين فكانت الإجابة في الأردن، على مسافة سبعة وعشرين كيلومتراً من مادبا وعلى مسافة ثمانية وخمسين كيلومتراً من جنوب عمان عاصمة الأردن، سميت حمامات ماعين بهذا الاسم بسبب كثرة الينابيع المائية فيها التي تمر من جبال معين باتجاه البحر الميت.

#اقرأ أيضا أين يقع برج شنغهاي

أين تقع حمامات ماعين

تعتبر حمامات ماعين من عجائب الطبيعة وخلق الله تعالى، إنها ينابيع المياه الساخنة التي تجذب السياح والمقيمين في الدولة على حدٍ سواء، تقع الينابيع على مستوى 264 مترًا تحت مستوى سطح البحر في واحدة من أجمل واحات الصحراء في العالم، من خلال المقال سنجيب على سؤال أين تقع حمامات ماعين.

الفوائد العلاجية لحمامات ماعين

 تتميز مياه ماعين بمياهها المعدنية الساخنة، لذلك يستخدمها الزوار للراحة والترويح عن النفس والشفاء وعلاج الأمراض المزمنة.

  • من هذه الأمراض التي تفيد في علاج حالات الروماتيزم والدوالي وآلام المفاصل والعظام وكذلك آلام الظهر والعضلات، فهي تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتهدئة الأعصاب وأيضاً في شفاء الأمراض الجلدية مثل الثآليل والأكزيما والفطريات وأمراض الجلد الأخرى.
  • هذه المياه المعدنية مفيدة في علاج التشنجات العضلية، كما أن استنشاق الأبخرة المتصاعدة من هذه المياه الساخنة يساعد أيضًا في التئام التهاب الجيوب الأنفية المزمنة والتخلص من أمراض الصدر.
  • ومن الطرق المعروفة الاستحمام في هذه المياه الساخنة، وهناك العديد من المرافق السياحية التي تم إنشاؤها لهذا الغرض، حيث حمامات الجاكوزي، وحمامات الفقاعات وحمامات الدش وكذلك حمامات السرير المائي حيث يجلس المريض في النهاية.
  • طريقة في الماء تحت إشراف الأطباء والمعالجين، وهذا ما نسميه العلاج الطبيعي.
  • كما يتم استخدام ماء معين عن طريق استنشاق الأبخرة المتصاعدة كما ذكرنا سابقاً للتخلص من أمراض الصدر المزمنة.

#اقرأ أيضا أين يقع برج خليفه

أهم مرافق حمامات ماعين

 مما لا شك فيه أن موقع حمامات ماعين معروف على نطاق واسع بسبب مياهه المعدنية الساخنة خاصة على المستوى المحلي والعربي والعالمي.

  • لذلك تم الاهتمام أكثر بمرافق حمامات ماعين لمرافقة وخدمة زوار هذا الموقع وتم إنشاء العديد من الفنادق والمطاعم السياحية والمسابح المائية.
  • سواء كان مفتوحًا أو مغلقًا، وعادة ما يكون محجوزًا للنساء ومنفصل عن الرجال وغرف الساونا.
  • مركز صحي علاجي مجهز تجهيزًا جيدًا للحالات الطبية التي تتطلب أعمال تدليك طبيعي.
  • يشرف عليها عدد من خبراء العلاج الطبيعي وبسبب الطبيعة الجبلية في منطقة حمامات ماعين، يمكن للزائر الاستمتاع بمناظر جميلة وجبال وشلالات ماعين المتدفقة.

#اقرأ أيضا أين يقع برج إيفل

ميزات حمامات ماعين

توجد مميزات عديدة لحمامات معين تتمثل في الاتي:

  • تعتبر حمامات ماعين من أكثر الأماكن جاذبية، حيث تحيط بها الجبال الشاهقة ذات اللون الغامق بسبب الحرارة الجوفية.
  • يمكن للزائر الوصول إلى حمامات ماعين من خلال طرق مختلفة.
  • تنحدر شلالات ماعين من أعلى الجبل وهي شاقة، مع منحنيات خلابة في الصخور لتكمل محمية الموجب والسير باتجاه البحر الميت.
  • المرور بجبال معين للوصول إلى منطقة الفنادق وتعتبر من أفضل الأماكن التي يمكن الذهاب إليها خلال فصل الشتاء بسبب دفء المنطقة على أساس حدود الوديان بين الجبال العالية والحرارة.

#اقرأ أيضا أين يقع الجامع الأزرق

منتجع ماعين السياحي

يضم منتجع Ma’in Hammamet المصمم على طراز الواحة مسبحًا في الهواء الطلق و “سبا” يقع مباشرة تحت شلال الينابيع الساخنة. يقدم السبا علاجات في أعماق البحار وعلاجات آسيوية مختلفة، المنتجع محاط بالجبال التي تشمل الفندق ويوجد مطعم “The Olive” الذي يقدم وجبة الزرب التقليدية في خيمة بدوية للمنتجع، ويمكن ترتيب عشاء خاص على ضوء الشموع.

#اقرأ أيضا أين توجد حدائق الأهرام

ختاما وفي نهاية المقال قد تعرفنا على حمامات ماعين وقد تحدثنا على أهم ما يتميز الأردن بالكثير من المواقع السياحية المتنوعة، منها الأثرية والعلاجية والدينية وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى