السياحة

اكتشف الطبيعة الخلابة في منتزهات المملكة العربية السعودية

اكتشف الطبيعة الخلابة في منتزهات المملكة العربية السعودية التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بالخضرة والهواء النقي، وجميعها تعتبر غاية في الجمال وتمنحك المزيد من الهدوء والراحة النفسية، وما ساعد على ذلك أن المملكة تمتلك الكثير من المقومات الخاصة بذلك مثل الأراضي العشبية والعيون والأودية والغابات.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة الفاخرة في البلدان العربية

اكتشف الطبيعة الخلابة في منتزهات المملكة العربية السعودية

تحتوي المملكة على الكثير من الأماكن التي تتميز بكثرة المزروعات والخضرة وتناسب العوائل ويكون من أشهرها ما يلي:

منتزه الشلال الترفيهي

يقع ذلك المنتزه على ساحل البحر الأحمر ويناسب الزوار من مختلف الأعمار حيث يوجد به الكثير من الألعاب الكهربائية ويمكن هناك الاستمتاع بالكثير من الأنشطة المتنوعة وهو يقع في مدينة جدة وعند زيارتك لذلك المكان تشعر بالتشويق ومتعة المغامرة خاصة إذا قمت بركوب قطار الموت، العاب الصعود والهبوط، السيارات المتصادمة وغيرها.

#اقرأ أيضا: تعرف على التراث الأثري في السياحة العربية

غابة رغدان في الباحة

تتميز تلك الغابة بأشجارها الكثيفة والمكان هناك مليء بالخضرة وموقعها متميز على منحدر صخري، والطقس هناك معتدل خاصة في فصل الصيف لذلك تنشط السياحة الداخلية هناك في الموسم الصيفي.

منتزه الخراره الوطني

يقع ذلك المنتزه في مدينة الرياض وهو من الأماكن الطبيعية الساحرة حيث يحتوي على بحيرة الخرارة التي يطلق عليها اسم بحيرة الضوء السائل التي تكونت بسبب نزول الأمطار بشكل غزير.

#اقرأ أيضا: سياحة الغابات والمناطق البرية في العالم العربي

حديقة العليا بالرياض

تتميز حديقة العليا باحتوائها على الكثير من الأشجار الكثيفة والمساحات الخضراء وهناك تخصص العديد من أماكن الجلوس من أجل الاستمتاع بالطبيعة وسط جو من الراحة والاسترخاء، وهناك يوجد أماكن مخصصة للأطفال.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة البيئية في العالم العربي

ذكرنا نبذة تخص اكتشف الطبيعة الخلابة في منتزهات المملكة العربية السعودية مع ذكر مجموعة من أفضلها وأهم مميزاتها وإذا أردت معرفة المزيد من المزارات السياحية الموجودة هناك يمكنك زيارة موقع مستقبلنا.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى