توب 5

أفضل 5 دول للعيش في العالم

تم تصنيف أفضل 5 دول للعيش في العالم على حسب جودة المعيشة والرفاهية والقدرة على موازنة بين ساعات العمل والتمتع بحياة اجتماعية وأسرية والقدرة على الادخار والشعور بالأمان في نفس الوقت.

#اقرأ أيضا: أكثر 5 جزر مرعبة مرعب في العالم

أفضل 5 دول للعيش في العالم

حددت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عدد من الدول في العالم، التي يمكنك العيش فيها بشكل أفضل ومنها:

سويسرا

هي افضل 5 دول للعيش في العالم، حيث يأتي إليها عدد من المتغربين مقابل الأجور وينتهي بهم الأمر البقاء فيها، وبالرغم بأنها دولة صغيرة، فهي مشهورة كمركز الأعمال والتمويل والتجارة حيث متوسط راتب العامل يصل 200 ألف دولار سنوياً.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أشياء في العالم

كندا

تجذب العاملين الشباب ذوى العقليات الرقمية طبقاً لقوة قطاع الخدمات الرقمية والتكنولوجية، حيث تؤمن رعاية صحية شاملة مجانية لجميع المقيمين والتعليم الثانوي المجاني والشعور الأمان والسلامة، حيث متوسط راتب العامل 111 ألف دولار سنوياً.

سنغافورة

تتميز بأنها بأكثر الاقتصادات تطوراً في العالم بسبب خدماتها المالية والتكنولوجية والتجارة وأيضاً من أكثر الأماكن أماناً في العالم، لذا يميل للمتغربين الاستمتاع بأسلوب حياة مريح، حيث متوسط راتب العامل 69,396 دولار سنوياً.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 شوارع في العالم

استراليا

هي من الدول المستقرة نسبياً ويتوسع التوظيف لديها بثبات، حيث يكون متوسط راتب العامل 69,202 دولار سنوياً، يوجد الكثير من الوظائف لأن الدول تشمل عدة صناعات ومنها التمويل والاستثمار والبنوك والتكنولوجيا.

النرويج

هي دولة ذات كثافة سكانية قليلة، لذا يتوافد إليها عدد من الأشخاص حول العالم لما تقدمه من معيشة جيدة ولا ينظرون إلى أموالك مهما كانت، حيث يكون متوسط راتب العامل 73,800 دولار سنوياً.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 شواطئ في العالم

تعد افضل 5 دول للعيش في العالم أكثر الدول قوة في مجال ف الدخل والثروات والإسكان، حيث تملك عدة موارد سواء للصحة أو التعليم أو الطعام وغيرها للعيش الأفضل التي تجذب المغتربين ولمعرفة المزيد يمكنكم زيارة موقع مستقبلنا.

زر الذهاب إلى الأعلى