السياحة

الأماكن السياحية في مدينة أواسا

يبحث الكثير من الأشخاص عن الأماكن السياحية في مدينة أواسا حيث تُعد مدينة اواسا واحدة من أجمل الوجهات السياحية في إثيوبيا والمكان المفضل لمحبي المناظر الطبيعية، كما تتميز مدينة اواسا بجمال طبيعتها وغاباتها الخضراء الواسعة بالإضافة إلى وجود بحيرتين وهما ” بحيرة كامو وبحيرة أبايا ” يفصل بينهما جسر السماء، نتعرف من خلال السطور التالية على أهم تلك المعالم بالتفصيل.

الأماكن السياحية في مدينة أواسا

من أبرز الأماكن السياحية الموجودة في مدينة أواسا هي:

بحيرة أواسا

تُعد بحيرة اواسا من أجمل المعالم السياحية في المدينة، حيث تتميز بحركة القوارب بها والتي تنقل السياح من طرف إلى آخر الأمر الذي يمنح المدينة مميزات سياحية عديدة فضلًا عن روعة المناظر الطبيعية بها. تعرف على أفضل و أجمل الأماكن السياحية في جدة

قرية كونسو

تعتبر تلك القرية من أبرز الوجهات السياحية في المدينة فقد صنفت قرية كونسو على أنها أهم المعالم السياحية الأثرية في العالم وفقًا لمنظمة اليونسكو العالمية، صممت تلك المدينة بطريقة تجذب الانتباه فهي محاطة ب 6 جدران من الحجر الجاف يصل ارتفاع كل منها إلى أربعة أمتار، علاوة على الطبيعة الخلابة والمباني التراثية المصنوعة من القش العشبي.

حديقة جيبي شلكو الوطنية

على الرغم من كون تلك الحديقة حديثة الإنشاء إلا أنها تعتبر من المعالم المميزة للمدينة، فقد تم إنشاء الحديقة في عام 2009 على مساحة حوالي 431 كيلو متر مربع، تتميز الحديقة بالينابيع الساخنة المتميزة كما أنها تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات النادرة. تعرف على رحلة إلى عجمان تعرف على أفضل المناطق السياحية

من الجدير بالذكر أنه في السنوات الأخيرة ظهر ما يقرب من 16 نوع من الثدييات الكبيرة تستوطن الحديقة مثل الخنازير، ظبي الشجيرات، الأسود، النمور، القرد الأبيض والأسود، علاوة على ظهور أنواع كثيرة ومختلفة من الأسماك والطيور المائية والتماسيح.

ختامًا، فقد تعرفنا من خلال السطور السابقة على أهم الأماكن السياحية في مدينة أواساوقد قدمنا من خلال موقع مستقبلنا الكثير من التفاصيل حول تلك المعالم.

زر الذهاب إلى الأعلى