السياحة

شاهد أهم 10 من أماكن السياحة في القاهرة

شاهد أهم 10 من أماكن السياحة في القاهرة التي تعد أكبر المدن الأفريقية وهي أحد أهم الوجهات السياحية التي يقصدها السياح من جميع دول العالم وهي مليئة بالمعالم السياحية والتاريخية.

أجمل 10 أماكن السياحة في القاهرة

تُعد مدينة القاهرة من المدن الحافلة بكثير من الأماكن السياحية التي يقصدها الزوار والتي تناسب الجميع ومن أهمها:

المتحف المصري

هو من أقدم المتاحف التي توجد في العالم ويحتوي على مجموعة متميزة من الآثار المصرية حيثُ تم تأسيسه سنة 1835 وتم تجديده عدة مرات ويأتي إليها السياح خصيصًا لمشاهدة القطع الأثرية الموجودة به.

المتحف المصري

خان الخليلي

يستطيع الزوار الاستمتاع بجولة رائعة فيه فهو من أقدم الأحياء التي توجد في القاهرة حيثُ يعود تأسيسه لأكثر من 600 عام ويحتوي على عدد من البازارات التي تقوم ببيع الهدايا والتحف.

خان الخليلي

قلعة صلاح الدين الأيوبي

يأتي إلى قلعة صلاح الدين السياحي للاستمتاع برؤية التصميم المعماري المميز الذي يعبر عن التاريخ القديم وقد تم تأسيسها خلال القرن الرابع عشر فوق جبل المقطم.

قلعة صلاح الدين الأيوبي

حديقة الأزهر

تقع الحديقة في قلب مدينة القاهرة بل وهي أكبر الحدائق الموجودة بها حيثُ تقع على مساحة 80 فدان يوجد بها الكثير من المطاعم والكافيهات وأماكن مخصصة للاسترخاء.

حديقة الأزهر

شارع المعز

كما يعرف شارع المعز لدين الله الفاطمي من أجمل المناطق السياحية التاريخية في مدينة القاهرة والذي يستطيع الزوار الاستمتاع بأجمل الأجواء به ورؤية المعالم الاثرية التي تعود إلى عهد الدولة الفاطمية.

شارع المعز

الحديقة الدولية

هي من أكثر الأماكن التي تناسب الزوار خاصةً العائلات تم تصميمها بطريقة مميزة عن باقي الحدائق يمكن السير بها والاستمتاع بالهدوء والمناظر الرائعة وتحتوي على قطار يسير بها لمدة خمسة عشر دقيقة لاستكشاف الحديقة.

الحديقة الدولية

المتحف القومي للحضارة المصرية

يوجد المتحف في مدينة الفسطاط بالقاهرة تبلغ مساحته 33.5 فدانا ولذلك هو أكبر المتاحف التي توجد في القاهرة يضم المتحف أكثر من 50 ألف قطعة من الآثار المصرية وبعض المعروضات التي تعبر عن الحضارة القديمة.

المتحف القومي للحضارة المصرية

كيدزانيا القاهرة

هي من أهم الأماكن الترفيهية في المدينة والتي تناسب جميع الأعمار من الكبار والصغار والعائلات يستطيع الأطفال القيام ببعض الأنشطة الترفيهية والتعليمية وتحتوي على 80 منشأة.

كيدزانيا القاهرة

دريم بارك

من أجمل الملاهي التي توجد في القاهرة ومصر بشكل عام تحتوي على الكثير من الألعاب التي تناسب الجميع تم افتتاحها عام 1999 في مدينة السادس من أكتوبر وتحتوي على السينما والمطاعم وغيرها.

دريم بارك

برج القاهرة

يتميز برج القاهرة بتصميمه على هيئة زهرة اللوتس وهي من الأشياء المقدسة لدى المصريين القدماء ولذلك هو واحد من أهم وأشهر المعالم السياحية في القاهرة.

برج القاهرة

وفي ختام مقالنا على موقع مستقبلنا نكون قدمنا لكم شاهد أهم 10 من أماكن السياحة في القاهرة وأهم المعلومات الخاصة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى