السياحة

السياحة في توكات

السياحة في توكات في كونه واحدة من المدن التركية التي تقع في وسط منطقة البحر الأسود، وتبتعد عن عاصمة البلاد مسافة تصل إلى 422 كيلو متر، ويصل ارتفاع هذه المدنية إلى 627 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتميز بطبيعتها الخلابة التي تجمع بين الحدائق و البساتين، وذلك يرجع إلى كونها واقعة في منطقة سهلية تحت مجموعة من التلال شديدة الانحدار، ومن خلال الجزء التالي من هذا المقال سنتعرف على هذه المدينة بشكل مفصل.

السياحة في توكات أجمل أماكن لزيارتها

تضم مدينة توكات عدد كبير من الأماكن المميزة التي تستقطب أعداد كبيرة من السياح خلال أيام العام المختلفة، ومن أبرز هذه الأماكن ما يلي:

متحف توكات

يحتل متحف توكات المركز الأول بين الأماكن الأكثر شعبية، وجاذبية في المدينة، ويرجع ذلك إلى كونه يضم عدد كبير من التحف والقطع الأثرية، التي يرجع تاريخها إلى العصر البرونزي، كما يوجد في المتحف أيضا العديد من المقابر التي تضم عدد من ملوك الدولة الرومانية.

يضم المتحف أيضا مجموعات مختلفة من المجوهرات اليونانية النادرة والمميزة، وعدد كبير من المقتنيات ذات القيمة المادية المرتفعة والتي تم الحصول عليها من أعرق الكنائس التاريخية.

متحف ميفليفيهان

يصنف متحف ميفليفيهان بكونه واحد من أعرق المتاحف الموجودة في مدينة توكات، وقد تم افتتاحه بشكل رسمي في العام 1614 للميلاد، وهو مقصد العديد من الأشخاص عند الرغبة في البحث عن مكان ساكن، شديد الهدوء بعيداً عن زحام الحياة. تعرف على أهم المعلومات والأماكن السياحية في عمان

يضم المسجد عدد كبير من المصاحف تم جمعها على مدار التاريخ من عدد كبير من المساجد التاريخية خلال سنوات عديدة، ويعتبر من أكثر ما يميز هذا المتحف هو وجود العديد من المعارض التي من خلالها يمكن التعرف على قصة الدراويش.

حمامات علي باشا

توفر حمامات علي باشا للمقيمين في مدينة توكات ولسياحها، فرصة كبيرة للاستجمام والابتعاد بشكل كلي عن عوامل التوتر من خلال الخدمات المميزة المقدمة في هذا الحمام، الذي يعتبر واحد نت الحمامات الأصلية التي يرجع عهدها إلى الدولة العثمانية، وكان الجميع يتوجه إليها قبل أن تصبح خدمة المياه الجارية متوفرة في مختلف المنازل.

مسجد أولو كامي

يعتبر مسجد أولو كامي من أقدم المساجد التاريخية الموجودة في هذه المدينة، ويحمل المسجد تصميم عمراني مميز من الخارج، بالإضافة إلى مزيج مميز من الزخارف الإسلامية ذات الألوان المميزة، التي تكسبه درجة عالية من الفخامة والأصالة. تعرف على أفضل الدول السياحية وارخصها

أفضل الفنادق في توكات

تضم مدينة توكات عدد كبير من الفنادق المميزة التي تستقطب العديد من السياح، ويشمل كل منها على العديد من المميزات، من أبرز هذه الفنادق ما يلي:

  • فندق كافوسوغلو تاور: يقع هذا الفندق على مسافة 10 دقائق سيراً على الأقدام عن كل من توكات موزيسي، و توكات هيستوريكال، واتش تاور و توكات ميفليفيهانيسي.
  • ديديمان توكات: موقع فندق ديديمان توكات هو في قلب المدينة، على مسافة 3 كيلو متر من توكات موزيسي، وقلعة توكات، وأولو كامي، بالإضافة إلى ابتعاده عن كل من برج المراقبة التاريخي و توكات ميفليفيهانيسي مسافة 5 كم.
  • فندق توكات رويال: المسافة التي تفصل هذا الفندق عن توكات موزيسي و أولو كامي، هي مسافة 10 دقائق سيراً، ويمكن الوصول إلى كل من برج المراقبة التاريخية و توكات ميفليفيهانيسي بعد 15 دقيقة فقط.

وفي النهاية فإن مدنية توكات هي واحدة من المدن التركية التي تساعد الزوار في عملية للاستجمام والابتعاد عن الضوضاء وصخب المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى