السياحة

السياحة في سكاريا

يحب الكثير السياحة في سكاريا، وتعتبر من أجمل المدن السياحية التي تقع في منطقة مرمرة شمال غرب تركيا وتطل على ساحل البحر الأسود، لذلك فهي تتمتع بالعديد من أنواع السياحة، حيث الطبيعة خضراء الجميلة، كما ان مدينة سكاريا التركية مليئة بالهضاب والجبال، والبحيرات والأنهار والشواطئ، وتعتبر أيضا من أكثر المدن جذبا السياح من مختلف الأماكن لأنها تحتوي على الكثير من الأثار القديمة، وذلك جعلها ساعدت في تنشيط حركة السياحة في تركيا.

السياحة في سكاريا أماكن تستحق الزيارة

يبحث الزوار عن أماكن تستحق السياحة في سكاريا، حيث تتمتع بالمقومات سياحية، ووجود أماكن رائعة الجمال بها، ومن تلك الأماكن ما يلي:

نهر سكاريا في تركيا

يقع في وسط جبال مدينة أفيون، ويعد من أطول الأنهار في تركيا، حيث يبلغ طوله حوالي ٤٠٠ كيلو متر، فهو يحتل المرتبة الثالثة بعد نهر الفرات ونهر كيزيل إيرماك، ويعتبر نهر سكاريا في تركيا من أفضل المناطق التي تجذب السياح، فيوجد حوله النباتات الخضراء والأشجار الكثيفة العالية، مع وجود أنواع مختلفة وألوان كثيرة من العصافير في منظر رائع وجذاب.

منطقة كوزلوك ثيرمال

يقصد العديد من السياح منطقة كوزلوك ثيرمال، وتعتبر من أهم اماكن سياحية في تركيا، حيث يستمتع الزوار بالينابيع الساخنة التي توجد بها، كما يمكن استخدامها في العلاجات الطبيعية للاستشفاء من الأمراض، لذلك تعد من أشهر أماكن السياحة العلاجية في تركيا.

بحيرة سبانجا

 تعد بحيرة سبانجا من أروع البحيرات الطبيعية، حيث تتميز بطبيعة خلابة وسط الجبال والهواء النقي، كما يمكن القيام فيها ببعض الأنشطة المائية، مثل ركوب القوارب والتزلج على الماء، ويصل طولها إلى ١٦ كيلو متر تقريبا، كما يوجد الكثير من المطاعم بالقرب من بحيرة سبانجا، لذا فهي من أجمل البحيرات الطبيعية على مستوى العالم.

هضبة تاراكلي كاراغول

تقع هضبة تاراكلي كاراغول في الجهة الشمالية للبحر الأسود، وتعد من أفضل المناطق السياحية في سكاريا، ويطلق عليها “هضبة السحر والجمال”، لأنه ينتشر بها الطرق الخضراء المتعرجة  ويوجد على جانبي تلك الطرق مجموعة من البحيرات الساحرة.

جبل كارتبه

يعد من المقاصد السياحية الهامة في سكاريا تركيا، فيأتي إليه الزوار في فصل الشتاء للاستمتاع برياضة التزلج على الجليد وركوب التلفريك فوق الثلوج، حيث يغطى الجبل بالثلج والجليد، وسمي بجبل كارتبه لأنه يعني قمة الثلج، ويبلغ طوله 1650 متر تقريبا.

أجمل حدائق سكاريا

  • يوجد بعض الحدائق والمسطحات المائية الرائعة في مدينة سكاريا، ومن تلك الحدائق ما يلي:
  • Kent Park
  • Sakarya Kent Park
  • Sapanca Lake
  • Acarlar Floodplain Fores
  • Sakarya Golpark
  • Keremali Golu

أفضل الفنادق في سكاريا

تتمتع مدينة سكاريا بأفضل خدمة فندقية، والتي تقع بالقرب من المناطق السياحية، وذلك بسبب انتشار السياحة في سكاريا، ولذا يوجد بمدينة سكاريا مجموعة من الفنادق الفاخرة، وتقدم جميع وسائل الراحة والترفيه للعملاء، ومنها:

فندق بالتورك ساكاريا

يتميز بموقعه القريب من بعض الأماكن السياحية مثل نهر سكاريا، وحديقة أتاتورك وبحيرة سبانجا، كما يتميز الفندق بالغرف الواسعة، وتوفر بها وسائل الراحة من مكيفات هوائية و شبكات التلفيزيون خدمات ممتازة، كما يهتم بتقديم خدمات خاصة لمستخدمي الكرسي المتحركة.

فندق رامادا باي ويندهام ساكاريا

يتميز الفندق بشكله العصري والمرافق الحيوية للأستجمام مثل حوض الجاكوزي الساخن، والجيم، وكراسي مخصصة للمساج، كما يتميز بالقرب من الكثير من الأماكن السياحية مثل بخيرة سبانجا التى توجد عل. بعد ١٣ كيلو متر من الفندق، ومنتزه إس إف أباسيانيك، لذلك يعتبر من أفضل فنادق سكاريا.

بريمير ان سكاريا

يعد فندق بريمير ان سكاريا من أفخم فنادق سكاريا، ويتميز بقرب بحيرة سكاريا منه، كما أنه يقرب من مطار بورصة ينيسير بحوالي ١١٨ كيلو متر،  ويوجد به مسبح داخلي طوال العام، خدمة استقبال ٢٤ ساعة.

فندق آريا سكاريا

يتميز الفندق آريا سكاريا بتقديم وسائل الترفيه والراحة، فيوجد حوض الجاكوزي للاستحمام، ومركز اللياقة البدنية، كما توجد غرف ألعاب للأطفال، ومكتبة للقراءة، كما يوفر وسائل توصيل للمطار، كما يوجد موقف سيارات مجاني، ويتيح إمكانية تحويل العملات، ويوجد الفندق بالقرب من محطة ادابازارى للقطارات.

أماكن يمكن زيارتها في سكاريا

تتمتع مدينة سكاريا بمقومات السياحة، مثل المناظر الطبيعية المدهشة والأنهار والبحيرات والشواطئ، والهضاب الجبال الرائعة، ومن تلك الأماكن التي يمكن زيارتها في سكاريا:

جسر جستنيانوس

تم بناء حسر جستنيانوس فوق نهر سكاريا، يرجع تاريخ بنائه إلى العصر البيزنطي، لذلك يستمتع الزوار بالمناظر الطبيعية والأجواء النقية، لذلك يعتبر من أهم الأماكن السياحة في سكاريا.

متحف الزلزال

تم إنشاء متحف الزلازل في عام 2000 بعد حدوث زلزال مُدمر في تركية، يقدم متحف الزلازل مجموعة من المعلومات الهامة عن الزلازل في هيئة مجسمات ولوحات تظهر حركة الزلازل، لذلك يعد من أغرب المعالم السياحية في منطقة سكاريا التركية.

لذلك يفضل الكثير من الناس السياحة في سكاريا، ولأنها تتمتع بمقومات السياحة، التي ساعدت في انتشار السياحة في تركيا، وأيضا لوجود أماكن سياحية تستحق الزيارة وأجمل حدائق ومسطات مائية، وأفضل خدمة فندقية.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى