السياحة

السياحة في شانلي أورفا

السياحة في شانلي أورفا تسمى مدينة شانلي أورفا بمدينة الأنبياء والحضارات المتعاقبة حيث كانت هذه المدينة هي العاصمة الكبرى لمدارس الفلسفة والعلوم والمتاحف الأثرية الكبيرة، وتقع هذه المدينة على الحدود السورية للبلاد جنوب تركيا، وتعد اللغة العربية هي اللغة الاولى لسكان شانلي اورفا، كما تضم عدد لا حصر له من الأماكن السياحية التي تأخذك في جولة ممتعة، وفي هذا المقال وسوف نكر لكن أبرز هذه الأماكن بالتحديد.

السياحة في شانلي أورفا أجمل أماكن لزيارتها

تعد مدينة شانلي أورفا سابع أكبر مدينة سياحية في تركيا كما أنها تحتوي على اماكن سياحية جميلة يجب زيارتها، وأول هذه الأماكن هي باليكلي حول مدينة الأنبياء والتي تم تسمية المدينة على اسمها وهي مدينة جميلة وصغيرة يبلغ طولها 130 مترا، ويقال إنه حدث في هذه المدينة حوار سيدنا إبراهيم مع قومه وقصة تحطيم الأصنام، لذلك كان المسلمون يتفاءلون بهذه المدينة، كما تضم هذه المدينة بخيرة زليخة المطلة على قلعة بالي كليغول الجميلة، بالإضافة إلى قلعة سانليورفا والعديد من الأماكن السياحية الأخرى.

أفضل الفنادق في شانلي أورفا

يمكنك حجز غرفتك في افخم الفنادق التركية داخل مميتة شانلي أورفا وبأسعار تناسب الجميع، ومن هذه الفنادق ما يلي:

  • فندق هيلتون غاردن ان سانليورفا: يتميز هذا الفندق بتقييمه الكبير من قبل العديد من السياح بالإضافة إلى سعره المناسب والذي يتراوح بين 4.666 في الليلة الواحدة.
  • فندق ديديمان: يبعد هذا الفندق مسافة 1.6 كيلومتر عن مركز المدينة ويقبل عليه عدد كبير من السياح بسبب غرفه الواسعة التي تطل على المسبح الهوائي.
  • فندق أكجول: يتكون هذا الفندق من تسعة وستون غرفة مجهزة بأحدث التقنيات العصرية والمتناسبة مع الجميع.
  • فندق الجي كوناجي بوتيك هوتل: يوجد به حمام تركي ومسبح ساخن وشاشات عرض كبيرة سراير مريحة وناعمة.

تعرف على السياحة في جنيف وما اجمل ما في جنيف؟

السياحة في شانلي أورفا

يتوجب عليك أن تحدد بضع ايام من حياتك وتقوم بزيارة هذه المدينة الخلابة والتي تحتوي على اجمل الاماكن السياحية والتي منها ما يلي:

  • متحف شانلي أورفا: يضم هذا المتحف عدد ضخم جدا من المعالم التاريخية العريقة التي يعود أصلها إلى مدينة تركيا وبعض المدن الأخرى.
  • حديقة غوبكلي تبه: يمكنك دخول هذه الحديقة بشكل مجاني تماما ودون دفع أي رسوم والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة.
  • البازار التاريخي الكبير: يمكنك التسوق وشراء افخم واجمل الاشياء الاثرية والمستعملة داخل هذا البازار التركي.
  • مركز تسوق مدينة أورفا: يمكنك التوجه الى هذا المركز وشراء افخم الملابس التركية والمنتجات المختلفة للتذكار  بأسعار في اقتصادية للغاية.

تعرف على السياحة في انترلاكن واجمل الأماكن السياحية للعرب

ختاما لهذا المقال المختصر نكون قد عرضنا لكم افخم وارقى الاماكن السياحية في مدينة شانلي أورفا والتي تتمثل في الحدائق الطبيعة والفنادق الجميلة الراقية بالإضافة الى البحيرات والمساجد المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى