السياحة

السياحة في مدينة مرسيليا الفرنسية

السياحة في مدينة مرسيليا الفرنسية مزدهرة جداً بسبب موقعها الرائع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وهي من أقدم المدن الفرنسية وثاني مدينة في عدد السكان، وأهم ما يميزها تنوع المزارات السياحية بها حيث تحتوي على المتاحف والأماكن الثقافية، بالإضافة إلى بعض المتنزهات والحدائق الترفيهية، والشواطئ الساحرة.

السياحة في مدينة مرسيليا الفرنسية

تتميز مدينة مرسيليا بجمال الطقس طوال العام وذلك يجعلها عنصر جذب رائع للعديد من الزوار وهناك العديد من الأماكن السياحية الجميلة التي نوصي بزيارتها مثل ما يلي:

المركز الثقافي للفنون لا فريش

يعتبر ذلك المركز هو الاختيار الأمثل لمحبي الإبداع والتطوير ويأتي لزيارة ذلك المكان نحو 450 ألف زائر في العام، حيث توجد مكتبة كبيرة، وهناك تقام بعض المهرجانات وورش العمل الخاصة بالشباب، كما يمكن التزلج على الجليد.

متحف التاريخ

يوجد متحف التاريخ في حي لو بانير وهو قريب جداً من الميناء القديم في مارسيليا وذلك المكان يعكس تاريخ وحضارة المدينة بداية من العصور الوسطى والتطور الذي حدث لها حتى الوقت الحالي، وهناك العديد من المقتنيات الأثرية التي يصل عمرها إلى نحو 2600 سنة، كما توجد حديقة الآثار.

شواطئ مارسيليا

توجد في مدينة مارسيليا العديد من الشواطئ التي يمكن فيها الترفيه والاستمتاع بالمناظر الطبيعة الخلابة أو ممارسة بعض الرياضات المائية والألعاب الشاطئية، كما يستطيع الزوار أخذ جولة حول المكان بالقوارب أو الغوص تحت الماء ورؤية الأسماك الملونة والشعاب المرجانية.

قلعة شاتو دي إف

تقع قلعة شاتو دي إف في أرخبيل جزر فريول وهي تعد محمية طبيعية تحتوي على العديد من الجزر الرائعة، وهي اختيار جيد لمحبي الهدوء والترفيه ومن خلالها يمكن رؤية الخلجان والشواطئ المحيطة بالمكان والرمال ذات اللون الأزرق، والمنحدرات الموجودة هناك مصنوعة من الجير.

حديقة كالانك الوطنية

هي من أفضل المتنزهات والأماكن الجميلة التي تناسب العائلات وهي تقع بالقرب من البحر الأبيض المتوسط وقريبة من جبال كالانك الصخرية، وهناك توجد العديد من الخلجان ذات اللون الفيروزي الرائع ويستطيع الزوار القيام بعدة أنشطة مثل السباحة، أو التجديف، أو استئجار اليخوت وركوب القوارب، كما يفضل البعض تسلق الصخور.

بارك بوريلي

أصل ذلك المنتزه هو بيت كبير كان يملكه أحد التجار الذي حقق ثروات طائلة بعد عودته من مصر وقام بتأسيس ذلك المنزل على الطراز الريفي وكان يتميز بحجمه الكبير وطرازه المعماري الرائع الذي يتسم بالفخامة، ويوجد فيها العديد من الممرات الخاصة بالمشي ويمكن ركوب الدراجات، كما يوجد نادي غولف، وصالة ألعاب رياضية.

سوق نواي

هو من أماكن التسوق الحيوية في مرسيليا وفيها تباع قطع القماش، ومختلف أنواع الطعام والتوابل، بالإضافة إلى بعض الحلي والإكسسوارات وبعض الأدوات المنزلية.

قدمنا نبذة عن السياحة في مدينة مرسيليا الفرنسية وإذا رغبت الإطلاع على المزيد من المعالم السياحية الموجودة في البلدان العربية والأجنبية يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى