السياحة

معلومات عن جزيرة النخلة

معلومات عن جزيرة النخلة نتعرف عليها في هذا الموضوع وعن الأشياء التي يمكنك فعلها هناك للاستمتاع برؤيتها وقضاء أفضل الأوقات هناك، فإذا كنت تسمع عن تلك الجزيرة باستمرار وتريد معرفة معلومات عنها لا يفوتك متابعة هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه حول هذا الموضوع، وكذلك كيفية الوصول إليها والتعرف على مكانها بشكل مفصل لتصل إليها بسهولة، وقضاء عطلة مذهلة عند أشهر المعالم السياحية الموجودة في دبي.

#اقرأ أيضا: السياحة في إيطاليا

معلومات عن جزيرة النخلة

عند النظر إلى شكل الجزيرة ستعرف سبب تسميتها بهذا الاسم، فهي تتميز بالشكل الجذاب والرائع على هيئة نخلة بفروعها والتي صممت باحتراف متكامل وسنتعرف أكثر على تلك التفاصيل،

  • تقع جزيرة النخلة في ساحل دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة وهي تنشق لثلاثة جزر اصطناعية، جزيرة جميرا، وجزيرة ديرة، وجزيرة نخلة، وتم البدء في إنشاء تلك الجزر مع جزيرة النخلة منذ عام 2001م، ولم ينتهي بناؤهم إلى الآن، وأصبحت جزيرة النخلة من أشهر المعالم السياحية في دبي.
  • تم انشاء تلك الجزيرة بشكل مبهر وواجه المصممين الكثير من الصعاب لتحقيق هذا الحلم المبدع، ومقاومة الطبيعية، لكن على الرغم من النتيجة المبهرة إلا أن هذا المشروع كان له تأثير غير جيد على البيئة، مثل تأكل التربة الساحلية في المنطقة، كما أنها ليست بأمان كامل من تأثيرات الطبيعية.
  • وبعد ظهور تلك المشاكل التي تسببت بها الجزيرة بدأ المصممين من إيجاد حلول لتلك المشاكل ومعالجتها بالطرق السريعة، فيتم رش بعض المواد لمنع تأكل التربة الساحلية، وكافة الاحتياطات التي تمنع تأكل الصخور تحت الماء.

#اقرأ أيضا: أفضل الأماكن السياحية في البحرين

أشياء يمكنك فعلها في جزيرة النخلة

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك فعلها في جزيرة النخلة لتحصل على المزيد من الرفاهية والمتعة عند زيارتك لها، ومن أبرز تلك الأشياء،

  • لا تفوت عليك فرصة السباحة مع الدلافين، والاقتراب من أسود البحر، وبعدها القيام بجولة في حوض The Lost Chambers الرائع ومشاهدة الكثير من الحيوانات البحرية الموجودة فيه
  • كذلك يمكنك التجول حول الجزيرة لاستكشاف المياه الهادئة هناك ومنظر الغروب المذهل من على الجزيرة وأنت على متن قارب لمشاهدة أشهر المعالم الموجودة حول الجزيرة مثل أطول مبني في العالم.
  • يمكنك تجربة السقوط الحر من فوق نخلة جميرة، والتي تمنحك الكثير من التحدي والمتعة وشعور المغامرة بشكل لا مثيل له، بالإضافة إلى السباقات مع سبلاش تورز في رحلة تستغرق 90 دقيقة.

#اقرأ أيضا: ما هي عملة اسبانيا

الأماكن السياحية الموجودة في جزيرة النخلة

ستجد هناك الكثير من الأماكن السياحية التي لا يمكنك تجاهلها أو تفويت فرصة زيارتها عند الذهاب إلى جزيرة النخلة، ومن أبرز تلك الأماكن،

  • حديقة أكوافنتشر، والتي تعتبر من أفضل الأماكن الموجودة هناك، وهي عبارة عن حديقة ألعاب مائية تناسب كافة الأعمار من صغار وكبار، فيمكنك زياراتها مع أطفالك او عائلتك وأصدقائك.
  • ممرات اكواريوم المبهرة، والتي تم تصميمها تحت الماء لتتمكن من رؤية الأسماك الجميلة وأسماك القرش، بشكل يشبه الأحلام مع وجود الحواجز الزجاجية الآمنة
  • هناك العديد من النشاطات المقدمة في جزيرة النخلة التي يمكنك الاستمتاع بها من التزلج، وركوب الأمواج، وممارسة رياضة التجديف، والكثير من المطاعم الفاخرة لتناول أشهى المأكولات هناك.

#اقرأ أيضا: مدينة سياحية في البرازيل

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات التي ترغبون بمعرفتها حول موضوع جزيرة النخلة التي تعتبر من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في دبي، ويأتي إليها السياح سنوياً من كل مكان حول العالم للاستمتاع بجمالها وسحرها، وتوضيح لك أهم الأشياء التي يمكنك فعلها هناك، وأشهر المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها بالقرب من الجزيرة، ونتمنى لكم السلامة والتوفيق في شتى المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى