السياحة

أهم 12 من الأماكن السياحية في الطائف

أهم 12 من الأماكن السياحية في الطائف والتي يبحث عنها كل من يرغب في قضاء أجازة صيفية ممتعة وسط الطبيعة الخلابة والمناخ المعتدل حيثُ يطلق عليها مدينة الورود وإليكم التفاصيل.

أهم 12 من الأماكن السياحية في الطائف للعرسان

تُعد مدينة الطائف من المدن الساحرة التي تقرب بالقرب من المملكة العربية السعودية وتضم أهم الأماكن السياحية ومنها:

منطقة الهدا

هي أهم منطقة المنتزهات الموجودة في الطائف وتتميز بوجود التلفريك وتحتوي على كثير من الألعاب الترفيهية للاستمتاع بها والعديد من المطاعم وأماكن خاصة للتزلج،

منتزه الردف

يُعدْ الردف من أجمل المنتزهات والتي يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء الدول للاستمتاع بها وتقدر مساحتها نحو 565 ألف كيلومتر مربع، يحتوي المنتزه على 9 من الحدائق ذات الطراز المتميز. تعرف على أماكن سياحية في القصيم للعوائل: 5 معالم لا تفوّت

حديقة الحيوان

تعتبر حديقة الحيوان في مدينة الطائف من أشهر الاماكن السياحية بها فهي تحتوي على العديد من أنواع الحيوانات والطيور إلى جانب المسرح ليتم عمل المسابقات الترفيهية به وقاعة مخصصة لعرض الأفلام الوثائقية.

منتزه الملك عبدالله الطائف

يتميز بالمساحات الخضراء الشاسعة ووجود أماكن مخصصة للعائلات وبعض الأماكن الترفيهية لاستقبال الأطفال.

منتزه سيسد الوطني

ويطلق عليه المحمية الطبيعية نظرًا للطبيعة الجغرافية الرائعة التي تحيط به ويحتوي على الملاعب الرياضية وأماكن لألعاب إلى جانب بعض المساجد والشوايات وغيرها. تعرف على تعرف على معالم السياحة بالدمام في السعودية

منتزه الحدبان

يقع المنتزه في في منطقة الشفا ويتميز بموقعه الفريد أعلى سفوح الجبال يحتوي على بعض الألعاب التي تناسب الأطفال والكبار إلى جانب بحيرة تحتوي على الدلافين لتقديم بعض العروض.

روابي لاند بارك

تُعد روابي لاند من أهم وأكبر الملاهي في الطائف حيث هناك كثير من الألعاب التي تناسب الجميع إلى جانب الطبيعة الساحرة التي يمكن الاستمتاع بها ورؤية المظلات.

حديقة الشلال

تقع الحديقة في حي الخالدية يمكن الذهاب إليها والجلوس وسط أجواء عائلية مميزة كما تحتوي على جميع المرافق التي يحتاجها الزوار من دورات المياه والمطاعم.

قصر شبرا

هو من أهم المعالم السياحية التي توجد في الطائف والذي تم بناءه سنة 1904  وكان يعد أحد القصور الملكية حتى عام 1995 تم تحويله إلى متحف يأتي إليه السياح.

جامع عبدالله بن عباس

واحد من أهم وأقدم المساجد في المدينة كان يستخدم منبر  للطلاب لعدة قرون يتميز أنه تم غطاء أرضيته من السعف ولكن يتم تجديدها باستمرار.

متحف الشريف

هو أكبر المتاحف التي توجد في المملكة العربية السعودية تصل مساحته إلى 5 آلاف متر ويحتوي على كثير من القطع الأثرية المميزة.

باب الحزم

ويعرف أيضًا باسم باب الجبل وهو من المداخل التي تؤدي إلى سور المدينة ويتمتع الزوار بالسير وسط مجموعة من المباني التاريخية.

وبذلك انتهينا من الحديث عن أهم 12 من الأماكن السياحية في الطائف ويحتوي موقع مستقبلنا على بعض المعلومات الأخرى للاستفادة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى