السياحة

أفضل الأماكن السياحية في سويسرا

تعتبر دولة سويسرا واحدة من أشهر دول العالم في مجال السياحية التي يقصدها عدد كبير من الأشخاص ومن أفضل الأماكن السياحية في سويسرا للاستمتاع بمختلف معالمها الحضارية والعمرانية بالإضافة إلى المناظر الطبيعية المختلفة، وتشمل دولة سويسرا عدد كبير من المدن المختلفة التي يمكن اعتبارها من أفضل الوجهات السياحية في العالم، وتمتاز سويسرا أيضا بوجود أفضل أنواع الشوكولاتة وأشهر الماركات العالمية للساعات، بالإضافة إلى وجود أشهر وأطول سلسلة جبلية في العالم، ومن خلال الجزء التالي من هذا المقال سنتعرف على أفضل الأماكن السياحية في سويسرا وأبرز المعالم الموجودة في كل منهما للمساعدة في إيجاد الخيار الأفضل عن الرغبة في الذهاب إليها وقضاء وقت مميز.

#اقرأ أيضا: أجمل دول أوروبا للسياحة

مدينة جنيف

تعتبر مدينة جنيف واحدة من المدن المميزة في دولة سويسرا ولها العديد من مقومات السياحة الجذابة مثل الطبيعية الخلابة والمناخ المعتدل بالإضافة إلى حدائقها المتنوعة وتاريخها العريق التي يعرض في العديد من المتاحف والمسارح وتشمل جنيف على العديد من المعالم السياحية المميزة من أبرزها ما يلي.

نافورة جنيف

تعتبر نافورة جنيف واحدة من أطول النافورات الموجودة حول العالم حيث يصل ارتفاع تدفقها إلى 140 متر، وخلال ساعات الليل يتم إضاءة العديد من الوحدات الليلة حول النافورة مما يكسبها العديد من الألوان المبهجة وتعتبر الميزة الأكبر لنافورة جنيف هي وقوعها على طرف البحيرة مما يجعل رؤيتها ممكنة من مختلف الجهات القريبة منها.

#اقرأ أيضا: مميزات منطقة البحر الميت

الحديقة الإنجليزية (Jardin Anglais)

 واحدة من الحدائق المجانية التي تعود تاريخها إلى منتصف الخمسينات وتشمل على عدد كبير من النباتات النادرة التي يصل عددها إلى 6500 نوع مختلف بالإضافة إلى عدد كبير من المساحات الخضراء، ويعتبر من أشهر معالم هذه الحديقة هو وجود ساعة جنيف التي تعكس الطبيعية الموجودة في هذه الحديقة من خلاص تصميم مميز يجمع بين الازهار والأعشاب الخضراء.

مدينة زيورخ

تعتبر مدينة زيورخ من أهم المدن الموجودة في سويسرا والتي يقع فيها المطار الرئيسي لها، إضافة إلى ذلك فقد أصبحت واحدة من المواطن الرياضية المعروفة بعد انضمامها إلى الفيفا وتشمل على العديد من المسارح والمتاحف، بالإضافة إلى العديد من الجبال الثلجية والبحيرات وتضم هذه المدينة العديد من الأشخاص العديد من المعالم السياحية المميزة من أبرزها ما يلي.

#اقرأ أيضا: دول سياحية للعائلات

بحيرة زيورخ

تعتبر بحيرة زيورخ أحد روافد نهر الليمات ويتم فيها القيام بالعديد من الرحلات البحرية باستخدام القوارب والتي تنتهي عادة بالوصول إلى كوسناخت أو نهاية مدينة زيوريخ أو مدينة رابيسفيل حيث الطرف الجنوبي للبحيرة الكبيرة، بالإضافة إلى ذلك فإن البحيرة تحتوي على عدد كبير كن المطاعم والمقاهي على ضفاف الجانبين، كما أنها تضم شاشة عرض سينمائي في الهواء الطلق.

حديقة حيوان زيورخ

يعود تاريخ هذه الحديقة إلى القرن الثامن عشر من الميلاد وتعتبر من أمتع الأماكن الترفيهية خاصة للأطفال وتضم الحديقة ما يقرب من 300 نوع مُختلف من الحيوانات من المختلفة التي تعيش في بيئة تشابه بيتها الطبيعية إلى كبير بالإضافة إلى إقامة العديد من العروض الترفيهية التي تشمل على العديد من المعلومات المختلفة، وتتميز الحديقة بموقع قريب بحيرة وجبل زيورخ الذي يضيف المزيد من المنظر الجمالي الطبيعي.

#اقرأ أيضا: فوائد السفر للخارج

شارع بانهوف شتراسه (Bahnhofstrasse)

يعتبر من أشهر الأماكن التي يمكن فيها القيام بعملية تسوق ويمتد الشارع لمسافة كبير تبدأ من الشارع العريق من محطة قطار زيورخ المركزية وتصل حتى البحيرة وتشمل العديد من المحلات التجارية التي تقدم مختلف أنواع السلع العالمية؛ بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الشوكولاتة التي يتم صناعتها بشكل محلي ويكون البعض منها مستورد بالإضافة إلى العديد من المقاهي والمطاعم الراقية.

وفي النهاية فإنه من الصعب حصر أفضل الأماكن السياحية في سويسرا نظراً لعدد مدنها الكبيرة والتي يشمل كل منها على العديد من الأماكن المختلفة التي تضمن للزائر مختلف أنواع المتعة والتسلية خلال فترة زيارته لها.

زر الذهاب إلى الأعلى