السياحة

معالم السياحة في الفجيرة تجربة ثقافية وتاريخية

معالم السياحة في الفجيرة تجربة ثقافية وتاريخية مميزة، حيث تتنوع المزارات السياحية الموجودة هناك وتلك الإمارة تتميز بموقعها الرائع حيث تطل على بحر عمان، ويأتي إليها العديد من السياح من مختلف البلدان لتنوع الأماكن السياحية الموجودة بها، وتم إطلاق ذلك الاسم عليها لوجود الكثير من ينابيع المياه والعيون بها.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة الفاخرة في البلدان العربية

معالم السياحة في الفجيرة تجربة ثقافية وتاريخية

تمتلك الفجيرة العديد من المقومات السياحية التي تساعد على استقطاب العديد من الزوار إليها ومن أشهر الأماكن السياحية التي نوصي بزيارتها ما يلي:

جامع الشيخ زايد

يعتبر جامع الشيخ زايد من أجمل المزارات الإسلامية في الوطن العربي، حيث يتسم بالفخامة ووصلت تكلفته إلى نحو 237 مليون درهم إماراتي، وهو ثاني أكبر المساجد في الإمارات بعد جامع الشيخ زايد في أبو ظبي.

#اقرأ أيضا: تعرف على التراث الأثري في السياحة العربية

قلعة الفجيرة التاريخية

قلعة الفجيرة تم تشييدها في عام 1500 ميلادية والمكان هناك يتميز بتصميمه المعماري الفريد على الرغم من أن بناءه تم بواسطة الحجارة والطين والحصى وهناك يمكن التقاط بعض الصور التذكارية.

قلعة الهيل

يطلق عليها اسم قلعة الهيلي وهي من الأماكن الأثرية التي ترجع إلى نحو 250 سنة وتم إنشائها من أجل حماية البلاد وأصبحت من أشهر المزارات السياحية، والمكان حولها مزين بالكثير من أشجار النخيل والجبال المتنوعة.

#اقرأ أيضا: سياحة الغابات والمناطق البرية في العالم العربي

متحف الفجيرة

لا يمكن الذهاب إلى الفجيرة دون زيارة المتحف الخاصة بها ورؤية المقتنيات الموجودة فيه، حيث يتكون المكان من ثلاث قاعات كبيرة مقسمة إلى ثلاث أقسام وهم قسم الآثار، مكتبة متحف الفجيرة، قسم التراث.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة البيئية في العالم العربي

ذكرنا مجموعة من أبرز معالم السياحة في الفجيرة تجربة ثقافية وتاريخية رائعة لزوار تلك الإمارة، وإذا أردت معرفة المزيد من الأماكن السياحية الموجودة في ذلك المكان يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى