السياحة

أفضل برنامج سياحي في روسيا لمدة 10 أيام

افضل برنامج سياحي في روسيا لمدة 10 أيام لن يخلو من الأماكن السياحية التي سوف نعرضها في هذا المقال، حيث تتمتع روسيا بطبيعة خلابة ومعالم عريقة.

افضل برنامج سياحي في روسيا لمدة 10 أيام للعرب

تزخر روسيا بالأماكن السياحية المتنوعة في طبيعتها بين مناطق طبيعية ومباني أثرية؛ ولهذا يقصدها السياح في العطلات للاستمتاع بزيارة تلك الأماكن، وافضل البرامج السياحية في روسيا لا بد أن تضم الأنشطة التالية:

  • جولة في العاصمة موسكو.
  • زيارة المعالم الأثرية في العاصمة موسكو.
  • التجول في مدينة سان بطرسبورغ.
  • الذهاب إلى مدينة ملاهي سان بطرسبورغ.
  • زيارة متحف الإرميتاج.

جولة في العاصمة موسكو

يستمتع السياح بالتجول في العاصمة موسكو وزيارة تلال لينين، وتُعد أعلى قمة في موسكو، ومن أعلاها يمكنك مشاهدة العاصمة كلها.

كما يمكن استقلال المترو لأخذ جولة في المدينة والاستمتاع بما يضمه من لوحات فنية رائعة.

يمكنك أيضًا التجول في شارع أربات، وهو أحد أهم شوارع موسكو، وبه يوجد العديد من الكافيهات، وكثير من الرسامين، ويمكنك التقاط صور تذكارية. تعرف على السياحة في برج اوستانكينو في العاصمة الروسية موسكو

زيارة المعالم الأثرية في العاصمة موسكو

تُعد الساحة الحمراء مركزًا للعاصمة موسكو وأحد أهم معالم روسيا التاريخية، ويوجد بها الساعة الكبيرة والكرملين والقباب الملونة وفَقبر لينين والقصر الملكي والمجمع التجاري.

ويمكن زيارة القصر الملكي وأبرز الكنائس في الساحة الحمراء، كما يمكن الجلوس في الحدائق الرئاسية الموجودة هناك.

كما يمكن زيارة السيرك الروسي العالمي في المساء والاستمتاع ببعض المرح.

التجول في مدينة سان بطرسبورغ

تعج سان بطرسبورغ بالأماكن السياحية التي يمكن الاستمتاع بزيارتها عند قضاء العطلة في روسيا، ويُعد المدينة عاصمة روسيا الثانية، وتتمتع بوجود أجمل المناظر الطبيعية بها، بالإضافة إلى مجموعة من المعالم التاريخية والسياحية البارزة.

ويمكن عند الذهاب إلى بطرسبورغ زيارة البيت الصيفي، والذي يضم حوالي 600 نافورة راقصة، بالإضافة إلى عدد كبير من التماثيل الذهبية، كما يوجد بها عدة حدائق غناء جميلة. تعرف على مدن روسيا السياحية

الذهاب إلى مدينة ملاهي سان بطرسبورغ

عند التواجد في مدينة بطرسبورغ يمكن قضاء الأمسية في مدينة ملاهي بطرسبورغ، والتي تُعتبر أكبر ملاهي في روسيا، وتضم أفضل وأحدث الألعاب الترفيهية.

زيارة متحف الإرميتاج

يُعد متحف الإرميتاج ثاني المتاحف في العالم من حيث المساحة، ويضم العديد من الأعمال الفنية المتميزة، تُعد زيارة المتحف من أهم الأنشطة في البرامج السياحية في روسيا.

بذلك ينتهي مقالنا افضل برنامج سياحي في روسيا لمدة 10 أيام على موقع مستقبلنا، والذي تضمن أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في روسيا عند قضاء عطلة لمدة 10 أيام بها.

زر الذهاب إلى الأعلى