شهر رمضان

خطتي في رمضان وكيفية تحقيقه

خطتي في رمضان وكيفية تحقيقه, شهر رمضان هو شهر الرحمة والغفران، ففيه كل مسلم يعمل على أن يصلح من نفسه ويصبح إنسان سوي، وفي هذا المقال سوف نتعرف على خطتي في رمضان وكيفية تحقيقه.

#اقرأ أيضا: نصائح طبية في رمضان

إصلاح صلاتي

سوف أهتم بصلاتي اهتمام خاص لأن التفريط فيها سوف يعود بالخطر على صاحبه، ورمضان فرصة لإصلاح ذلك، وسوف اهتم بصلاة التراويح فأجرها عظيم وبسببها تغفر الذنوب، فذلك الوقت المناسب لاهتم بالصلاة.

سوف أبدأ عهد جديد مع السنن والرواتب لكي أكسب بيت في الجنة والسنن والرواتب هي ركعتان قبل الفجر، وأربعة قبل الظهر وركعتان بعدها، وركعتان بعد المغرب، وركعتان بعد العشاء.

#اقرأ أيضا: هل يجوز الإفطار في رمضان بسبب التعب

قراءة القرآن

وذلك عن طريق قراءة ثلاثة أجزاء كل يوم، وإن كل عن ذلك فيكون اثنين ولا يقل عن ذلك، فمن الصعب مشاهدة الناس يختمون القرآن أكثر من مره في الوقت الذي أتراجع فيه عن ختم القرآن في رمضان.

الالتزام بأذكار الصباح والمساء

وذلك لأن الأذكار عبارة عن طاعة عظيمة لها أجر عظيم عند الله سبحانه وتعالى وتعد من أبوب التقوى والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى في أي وقت وفي أي حين.

الحفاظ على الوقت في رمضان

رمضان أيام قليله لذلك فمن الصعب تضييع أي وقت فيه، لذلك فسوف أحافظ فيه على طاعة الله وهناك أمور سأهتم بها اهتماماً خاص تتمثل تلك الأمور فيما يلي:

  • جلسة الشروق أجرها عظيم يجب المداومة عليها.
  • الذهاب إلى المسجد مع أول الوقت.
  • فترة العصر طويلة فبعد الصلاة سوف أجعله وقت لقراءة القرآن.
  • سوف أفرغ بعض الوقت لأود صلة الرحم بعد التراويح فرمضان بداية العودة للخير.
  • العمرة في رمضان كحجه مع النبي صلى الله عليه وسلم وأجرها عظيم فسأحرص على فعلها إن ساعد الأمر على ذلك.
  • سوف أهتم بالتوبة، وهى ليست فقط للعاصين، فسيد التائبين هو رسول الله صلى الله عليه وسلم فسوف احرص على ذلك.

#اقرأ أيضا: يوم مقترح في رمضان

وفي نهاية الحديث عن خطتي في رمضان وكيفية تحقيقه نكون قد وضحنا أهم الخطط التي سوف أنوي لفعلها في شهر رمضان والتي تتمثل في قراءة القرآن وذكر الله والتقرب إليه والمواظبة على الصلاة والحفاظ على الوقت

زر الذهاب إلى الأعلى