السياحة

دليل السياحة في هواهين

دليل السياحة في هواهين نستعرضه في السطور القادمة، حيث تُعد هواهين من أقدم المنتجعات السياحية على سواحل تايلاند، ويتميز أهلها بالطيبة والمعاملة الودود مع الزوار.

دليل السياحة في هواهين

ارتبطت هواهين بالعائلة الملكية وكانت مقرًا لإقامة ملك تايلاند، والذي كان يقيم في قصر كلاي كانجون، وتتميز هواهين بأجوائها الرومانسية التي تجذب إليها العرسان لقضاء شهر العسل.

وتبعد هواهين عن بانكوك عاصمة تايلاند حوالي 200 كم، ويمكن الوصول إليها من بانكوك بواسطة الحافلة أو القطار أو الطيران الداخلي، حيث المسافة بالطرق البرية تستغرق قرابة 5 ساعات.

اجمل مناطق هواهين

وتتمتع هواهين بشواطئها الرائعة ووجود العديد من المنتزهات بها، بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية الأخرى، والتي سوف نوضح أغلبها في هذا المقال، والذي يمكن باعتباره دليل السياحة بها.

تعرف على السياحة في بايبورت

شاطئ هواهين

يُعد شاطئ هواهين من أجمل الشواطئ وتمتد الصخور عليه لمسافة 6 كيلومترات، وتوجد العديد من الفنادق المتباينة المستوى على الشاطئ، كما تكثر عليه الكافيهات والمطاعم التي تقدم المأكولات البحرية.

ويمكن ممارسة بعض الرياضات على شاطئ هواهين مثل الجولف، كما يمكن الاستمتاع بمشاهدة الشلالات والكهوف على الشاطئ.

منتزه خاو سام رويوت في هواهين

يُعد منتزه خاو سام رويوت من أجمل المتنزهات في هواهين، وتبلغ مساحته نحو 90 كم مربعًا، ويسكنه الكثير من أنواع الحيوانات والطيور المختلفة.

سد كينج كراشن في هواهين

تُعتبر منطقة السد من المناطق الجاذبة للسياح ويبعد حوالي 40 كم غرب بيتشبوري، وتبلغ مساحته حوالي 3 آلاف كم مربع، وهو أكبر المتنزهات الوطنية الموجودة في تايلند.

ويضم السد بعض الجزر الخشبية التي تحتوي على كهوف وشلالات وغابات وأنهار.

تعرف على السياحة في جزيرة سكاي في اسكتلندا

معالم سياحية أخرى في هواهين

تضم هواهين العديد من المعالم السياحية الأخرى الهامة، ومن أبرزها الآتي:

  • حديقة سام روي يوت الدولية.
  • شلال بولاو.
  • جبل كاو دانج.
  • شلال هواي يانج.
  • قصر ومعبد بيتشبوري.

بذلك ينتهي موضوعنا دليل السياحة في هواهين على موقع مستقبلنا، وقد تبين من خلاله امتلاك هواهين لعدد كبير من المعالم السياحية المتميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى