السياحة

سياحة المدن القديمة في البلدان العربية

سياحة المدن القديمة في البلدان العربية يكون الغرض منها التعرف على الثقافات والحضارات السابقة، وهي الاختيار الأمثل للأشخاص الذين يعشقون التاريخ لأن من خلالها يتم العودة إلى الزمن القديم ومعرفة الإنجازات التي قدمها السابقين وما صنعوه من إبداعات لا مثيل لها.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

سياحة المدن القديمة في البلدان العربية

يوجد العديد من المدن القديمة التي تعتبر شاهد على التطور الإنساني في الحضارات والثقافات والتي يكون من أبرزها ما يلي:

البتراء

هي من أشهر المدن الاثرية في الأردن ويطلق عليها اسم المدينة الوردية وهي محفورة داخل الصخور وتعد واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة وكانت عاصمة الأنباط قديماً ويأتي إليها السياح من مختلف دول العالم من أجل رؤية معمارها الذي لا مثيل له.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

الأقصر “طيبة القديمة”

يطلق عليها اسم طيبة مصر أو مدينة الصولجان وتتميز بموقعها الفريد على نهر النيل ويوجد فيها العديد من الأماكن الأثرية التي ننصح بزيارتها مثل معبد الكرنك الذي يصل عمره إلى 4500 سنة، وكذلك معبد الأقصر، ومعبد الدير البحري المعروف باسم معبد حتشبسوت، بالإضافة إلى وادي الملوك، ووادي الملكات والمعبد الجنائزي ومتحف الأقصر ومدينة هابو وغيرها.

مدينة جبيل اللبنانية

تعرف هذه المدينة باسم مدينة بيبلوس التي ترجع إلى نحو 5000 سنة قبل الميلاد وهي من المدن اليونانية القديمة التي تحتوي على أقدم المعابد الفينيقية.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

مدينة حلب السورية

يرجع تاريخ تلك المدينة إلى نحو 4300 سنة قبل الميلاد وتضم العديد من الأماكن الأثرية مثل قلعة حلب، قلعة سمعان، ومدينة سرجيلا الميتة، والجامع الكبير.

ذكرنا نبذة بسيطة عن سياحة المدن القديمة في البلدان العربية مع ذكر مجموعة من أشهر تلك المدن في الوطن العربي، وإذا أردت التعرف على المزيد من المزارات السياحية يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى