شهر رمضان

فوائد صلاة التراويح جماعة في المسجد

فوائد صلاة التراويح جماعة في المسجد: صلاة التراويح من الصلوات الأساسية في شهر رمضان الكريم التي نصليها بعد الانتهاء من صلاة العشاء، والبعض يصليها جماعة في المسجد والبعض الآخر يفضل أن يصليها في المنزل مع الأهل حتى يكون المنزل فيه بركة وحب.

#اقرأ أيضا: ماهي شروط الصيام

فوائد صلاة التراويح جماعة في المسجد

يجب ان نعلم أن أداء صلاة التراويح في المسجد جماعة يكون أفضل بكثير من أدائها في المنزل بصورة منفردة، وفيما يلي سنتحدث عن فوائد ذلك:

غفران ما تقدم من الذنوب

عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال “كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يرغب في قيام رمضان دون أن يأمرهم فيه بعزيمة، فيقول الرسول من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما قد تقدم من ذنبه، فتوفى روسلنا الكريم والأمر على ذلك، ثم كان الأمر على ذلك في عهد أبي بكر الصديق، وعهد عمر كذلك”.

أجر قيام ليلة كاملة

الشخص الذي يصلي مع الإمام لحين خروجه من المسجد يتم كتابة له أجر قيام ليلة كاملة، وإن لم يقم من الليل ومعه أهله أو وحده بعد الانتهاء من أداء صلاة التراويح في المسجد.

#اقرأ أيضا: ما هي أركان الصيام

زيادة الأجر والمثوبة ومضاعفة الحسنات

صلاة الجماعة بشكل عام يكون فيها زيادة في الثواب وتفضل عن الصلاة منفرداً ب ٢٥ درجة.

التعبد لله سبحانه وتعالى في الاجتماع لصلاة التراويح

الله عز وجل قد شرع لنا الاجتماع في أوقات محددة على سبيل المثال صلاة الجمعة، فعملية اجتماع المسلمين دليل إلى الرغبة في الحصول على الثواب العظيم والخوف من العقاب.

#اقرأ أيضا: ما هي مبطلات الصيام في شهر رمضان

فوائد أخرى لصلاة التراويح في المسجد

تزيد صلاة التراويح من المحبة بين المسلمين، لأن عملية ملاقاة الناس لبعضهم تزيد بشكل كبير من الألفة والمحبة، وذلك كما يعرف المسلمون أحوال الناس من صلاة الجماعة فيغيث بعضهم البعض.

إظهار عزة المسلمين والإسلام، فعندما يدخل المصلين إلى التراويح في وقت واحد إلى المسجد ويخرجون كذلك فهنا تجمعهم يشعر غير المسلمين بأن ذلك الدين عظيم لأنه يوحد الناس.

وإلى هنا نصل إلى نهاية الحديث عن صلاة التراويح في المسجد والفوائد الخاصة بها التي تعود على العبد المسلم منها.

زر الذهاب إلى الأعلى