عدد السكان

كم يبلغ عدد سكان النبطية

كم يبلغ عدد سكان النبطية هذا هو موضوع هذا المقال، والذي سوف نتعرف فيه على محافظة النبطية في لبنان، وعاصمتها النبطية، وهي محافظة ليس لها شواطئ، وتقع في القطاعين الشرقي والأوسط من جنوب لبنان، ويفصلها قضائي الزهراني وصيدا عن البحر المتوسط، وتكثر بها المراكز الثقافية والمطاعم التي ينجذب إليها السُيّاح.

كم يبلغ عدد سكان النبطية؟

يُقدر عدد سكان مدينة النبطية عاصمة محافظة النبطية في لبنان عام 2024بما يتراوح بين 75,000 و 80,000 نسمة.أيضا: ما هو عدد سكان أسوان

موقع ومساحة محافظة النبطية

تقع محافظة النبطية في جنوب لبنان ممتدة على مجموعة من الهضاب الداخلية، ويحدها من جهة الشمال جزين، ومن جهتي الشرق والجنوب صور وبنت جبيل ومرجعيون، بينما يحدها من الغرب صيدا والزهراني.

وتبلغ مساحة النبطية حوالي 265 كيلومترًا مربعًا، وترتفع عن مستوى سطح البحر ارتفاع متدرج يتراوح بين 300م إلى 950م.

الزراعة في محافظة النبطية

تتميز محافظة النبطية بوفرة مواردها المائية؛ لذا فإن أراضيها خصبة صالحة للزراعة، ويعمل بها حوالي 14% من سكان المحافظة، وتُزرع حوالي 85% من أراضيها بأشجار الزيتون.اقرأ أيضا: ما هو عدد سكان دمياط

كما تشكل الزراعة في محافظة النبطية حوالي 11% من إجمالي الأراضي المزروعة في لبنان، وتعتبر أراضي النبطية صالحة لزراعة كل من: والجريب فروت والبرتقال والليمون والمندرين والقشطة والأفوكادو والخروب والسمسم.

الصناعة في محافظة النبطية

تمتلك محافظة النبطية ما يزيد عن 190 شركة صناعية، منها ما نسبته 24% يعمل في الصناعات الغذائية والصناعات المتعلقة بها، كما تشتهر النبطية بصناعة الفخار والتي تتركز في قضاء راشيا، وهي القضاء الوحيد في لبنان المتخصص في الحرف اليدوية المعتمدة على الفخار.

ينتهي هنا هذا المقال الذي عنوانه كم يبلغ عدد سكان النبطية 2023 على موقع مستقبلنا، وقد تناولنا فيه موقع النبطية ومساحتها والنشاط الزراعي بها.

زر الذهاب إلى الأعلى