عدد السكان

كم عدد سكان طرطوس في عام 2023

طرطوس أحد محافظات سوريا الكبيرة وتحتوي على ميناء كبير ولذا بها عدد كبير من السكان من أجل فرص العمل ولكن كم عدد سكان طرطوس في عام 2023 في سوريا هذا ما سيتم الإجابة عنه بالإضافة إلى معرفة تاريخ مدينة طرطوس وتسميتها بهذا الاسم.

#اقرأ أيضا: كم عدد سكان طنطا

كم عدد سكان طرطوس في عام 2023

يختلف عدد سكان طرطوس كل عام وهذا العدد يزداد كل عام ففي هذا العام وصل عدد السكان إلى 1904830 نسمة ومن المتوقع أن يزيد عدد السكان أكثر من ذلك، وأهلي السكان يتركزون في طرطوس، والآخر موجود في صافيتا، الشيخ بدر، دريكيش وغيرها من المدن المحيطة بها.

#اقرأ أيضا: كم يبلغ عدد سكان المحلة الكبرى

تاريخ طرطوس وتسميتها

بداية مدينة طرطوس كان منذ حكم الفينيقيين الذين أسموها في ذلك الوقت انترادوس، وفي أثناء الحكم البيزنطي كان أسمها طرطوسا، إلى أن أصبح اسمها الحالي .

معنى اسم طرطوس في اللغة الفينيقية البر القريب، فقدان الفينيقيين أو من أطلقوا عليها أسم انترادوس، وبعد ذلك أصبح طرطوس، ولكن يوجد رواية أخري عن هذه التسمية حيث سميت بهذا الاسم لوجود شخص اسمه طوس والذي كان يسعى دائما للطيران وقد اشتهر بسبب ذلك وأطلقوا على المدينة طار طوس وبعد ذلك أصبحت طرطوس.

#اقرأ أيضا: ما هو عدد سكان بورسعيد

الأحياء الموجودة في طرطوس

تعتبر طرطوس محافظة كبيرة ويوجد فيها عدد من المدن أو الأحياء ومنها:

  • منطقة الشيخ بدر.
  • منطقة صافيتا.
  • منطقة بانياس.
  • منطقة دريكيش.

معلومات عن طرطوس

هي واحدة من المحافظات في سوريا التي تشتهر بكثرة الأماكن الأثرية والسياحية فيها.

يتميز سكانها بوجود الكثير من العادات والتقاليد الخاصة بهم عن أي محافظة أخري ومن أجمل عاداتهم أنهم يستعدون جميعا كل عام في الشهر العاشر من أجل التحضير لقطف الزيتون.

#اقرأ أيضا: كم عدد سكان السويس

كان السؤال عن كم عدد سكان طرطوس في عام 2023 وهو ما تم الإجابة عليه من خلال موقع مستقبلنا بالإضافة إلى بعض المعلومات العامة عن طرطوس وأهم الأحياء الموجودة بها، والجديد بالذكر أن طرطوس لها تاريخ طويل حتى وصلت لما هي عليه الآن

زر الذهاب إلى الأعلى