شهر رمضان

كيفية الدعاء بليلة القدر

كيفية الدعاء بليلة القدر، ليلة القدر هي من ضمن الأيام العشرة الأخيرة في شهر رمضان الكريم، وقد يرجع السبب لتسميتها بهذا الاسم هو انه مأخوذ من كلمة القدر والذي تكون بمعني شرف كبير وتعظيم كبير لتلك الليلة المباركة، ومن خلال هذه الأيام الصالحة عليك الإكثار من الطاعة ومن العبادات ومن الأعمال الصالحة مثل، أن تنتظم على صلاتك وعلى قيام الليل وعلى قراءة القرآن الكريم وعلى خروج صدقة.

#اقرأ أيضا: أسباب تمنع الحامل من الصيام

كيفية الدعاء بليلة القدر

الدعاء في ليلية القدر من اهم العبادات في العشر الاواخر، وذلك لان الدعوة في هذه الليلة قد تكون مستجابة، وسنقوم لكم بمعرفة بعض الادعية التي ذكرت عن الرسول وأصحابه في هذه الليلة المباركة.

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاجعلني يا الله فيها خير ما قصدت، وأختم لي في قضائك خير مما ختمت واختمني بالسعادة فيمن ختمت، اللهم يا أرحم الراحمين اجعلني في هذه الليلة من السعداء ومع الشهداء واجعل إحساني في عليين واجعل إساءتي مغفورة.
  • اللهم افتح لي في هذه الليلة المباركة باب كل خير قد فتحته لأي شخص من خلقك ومن اهل طاعتك، ولا تسد هذا الباب عني ابدا يا الله، وارزقني رزق يغيثني يا الله.
  • اللهم اجعلني في هذه الليلة ممكن نظرت لهم، واجعلني ممن قلت لدعواتهم كن فيكون.
  • اللهم اشفي صدورنا واجعلنا من التوابين، واجعلني وذريتي وأهلي وجميع المسلمين جميعا من عتقاء نار جهنم.

#اقرأ أيضا: أذكار العشر الأواخر من رمضان

من مميّزات ليلة القدر المباركة

قد تتسم هذه الليلة بالكثير من المميزات التي سوف نذكرها لكم في بعض النقاط التالية:

ليلة القدر هي الليلة التي قد شهدت لنزول القران، وقال الله تعالى في كتابة العزيز ” إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ”.

  • قد يغفر الله تعالى في هذه الليلة ما تقدم من الذنوب للمسلمين جميعا.
  • قد تعتبر هذه الليلة بكثرة نزول الملائكة.
  • في هذه الليلة قد تشعر بها بالراحة الشديدة وبالسكينة والاطمئنان.

#اقرأ أيضا: آداب الإفطار في رمضان

في النهاية قد ذكرنا لكم كيفية الدعاء بليلة القدر واهم المميزات في هذه الليلة المباركة، وليلة القدر هي اهم ليلة في شهر رمضان المبارك لذا عليك ان لا تفوت هذه الليلة وتقترب فيها اكثر من الله.

زر الذهاب إلى الأعلى