شهر رمضان

لعب الجيم في رمضان

لعب الجيم في رمضان: الجيم لا يقتصر علي بناء جسم مثالي وعضلات، بل له كثير من الفوائد حيث يساعد في استعادة الثقة بالنفس والتخلص من الطاقة السلبية الموجودة في الجسم، وفي هذا المقال سوف نتعرف على لعب الجيم في رمضان.

#اقرأ أيضا: أسباب تمنع الحامل من الصيام

الصيام والجيم

ليس هناك أي قلق من ممارسة الرياضة في شهر رمضان ولكن يجب الالتزام ببعض التعليمات حتى لا تحمل جسمك أثناء الصيام، تتمثل تلك التعليمات فيما يلي:

  • الذهاب إلى الجيم قبل الإفطار غير محبب بسبب لزوجة الدم أثناء الصيام تصبح عالية فيفضل الذهاب بعد الإفطار بساعتين  وتناول السكريات والشوربة والسلطة ثم الوجبة الرئيسية حتى يكون الجسم مستعد لذلك.
  • في حالة الذهاب بعد الإفطار مباشرة عليك تناول السكريات والسوائل وجعل الوجبة الرئيسية بعد العودة من الجيم.
  • وفي حالة الذهاب قبل الافطار يفضل ممارسة الرياضة الخفيفة.
  • وفي حالة أنك تعاني من مشاكل صحية أو كنت من كبار السن فمن الأفضل التوقف عن الذهاب إلى الجيم في رمضان.

#اقرأ أيضا: أذكار العشر الأواخر من رمضان

فوائد الذهاب إلى الجيم في رمضان

يجب عدم التوقف عن ممارسة الرياضة في رمضان لكى تحافظ علي كتلة العضلات التي بنيتها، حيث أنه عند التوقف عن ممارسة الرياضة سوف يتم بناءها مرة أخرى ببطء.

الرياضة الرمضانية فرصة للتجمعات الاجتماعية كما أن الانتظام عليها يساعد المنتظمين على مواصلة ذلك بكل سهوله بعد رمضان.

#اقرأ أيضا: آداب الإفطار في رمضان

أضرار الذهاب إلى الجيم في رمضان

ممارسة الرياضة ضرورية جداً لجسم الإنسان في كل وقت، ولكن هناك بعض الأشخاص التي قد ينتج عن ممارستهم للرياضة في شهر رمضان حدوث أضرار في الجسم، فممارسة التمارين الشاقة للجسم وقت الصيام أمر غير مستحب، ويرجع الأمر في ذلك إلى أن الرياضة في ذلك الوقت قد تلحق الجفاف بالجسم وذلك لأن بطبيعة الرياضة تعمل على إنقاص السوائل في الجسم مما قد ينتج عنه الإصابة في الكلى وقد يصل الأمر إلى أن يسبب الوفاة لمرضى القلب والسكر والكلى.

وفي نهاية الحديث عن لعب الجيم في رمضان نكون قد وضحنا أهمية وفوائد الجيم في رمضان بالإضافة إلى بعض التعليمات التي يجب إتباعها عند ممارسة الجيم في رمضان حتى لا ينتج أي أضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى