عدد السكان

ما هو عدد سكان القنيطرة

مع بداية كل عام تبدأ الإحصائيات في الكثير من دول العالم وتبدأ التساؤلات عن عدد سكان كل بلد أو مدينة، مثل القنيطرة والسؤال هو ما هو عدد سكان القنيطرة ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على كثير من التفاصيل حول القنيطرة فتابعوا معنا.

ما هو عدد سكان القنيطرة

مدينة القنيطرة هي واحدة من إحدى المدن المغربية التي تطل على المحيط الأطلسي، وهي بعيدة عن مدينة الرباط عاصمة المغرب بمقدار 40 كيلو متر، وهي مدينة ذات أهمية تجارية لأنها تمتد بين شرق وشمال المغرب.

لها أهمية كبيرة سياحية لأنها تحتوي على العديد من الأماكن الأثرية التاريخية، كما أن موقعها الجغرافي جعلها مطمع لاحتلال مثل مرور الاحتلال الفرنسي والأمريكي عليها.

  • يبلغ عدد سكان مدينة القنيطرة في المغرب حوالي 800,000 نسمة،

وذلك حسب آخر إحصائية رسمية صادرة عن المندوبية السامية للتخطيط في المغرب

تم تسمية القنيطرة بهذا الإسم وذلك لوجود القنطرة الصغيرة التي توجد فوق بحيرة الفوارات.اقرأ أيضا: ما هو عدد سكان أسوان

تاريخ مدينة القنيطرة

تحتل مدينة القنيطرة موقع جغرافي متميز وبسبب ذلك كانت مركز للاحتلال الفرنسي والأمريكي وغيرها.

احتلتها البرتغال في عام 1515 ميلادية، واحتلها الأسبانيون في عام 1614 م، واحتلها الفرنسيين من عام 1912 وحتى 1956 وهي فترة طويلة كانت قائمة على إتفاقية بين الفرنسيون والمولى عبد الحفيظ، وكان من شروط الاتفاقية السيطرة على القبائل الأمازيغية.

بسبب موقعها الجغرافي استغلها الاحتلال الفرنسي في استيراد المواد العسكرية الخاصة بهم، وتصدير الكثير من المنتجات الخاصة بالمنطقة مثل الأسماك، الفلين، الخشب، الرصاص، وغيرها.

الأماكن الأثرية في مدينة القنيطرة

يوجد في القنيطرة الكثير من الأماكن الأثرية ومنها:

قصبة المهدية: ويتميز هذا المكان بوجود الكثير من المباني ذات التصميم الهندسي الفريد، وبها سجن، وحمام خاص، ومخازن للمياه، وعدد كبير من الفنادق، وأهم ما فيها منزل القائد الريفي.

تموسيدة: مكان أثري يحتوي على بقايا أثرية من وقت ما قبل التاريخ مثل المعابد، الحمامات، وهذا المكان يطل على نهر سبو مما يجعله يظهر في منظر طبيعي خلاب. تعرف على عدد سكان اليمن

ما هو عدد سكان القنيطرة هذا ما تحدثنا عنه من خلال موقع مستقبلنا بالإضافة إلى بعض المعلومات عن مدينة القنيطرة وتاريخها، وهي مدينة مميزة تستحق الزيارة والتعرف على ثقافتها.

زر الذهاب إلى الأعلى