السياحة

معالم مدينة براشوف السياحية في رومانيا

معالم مدينة براشوف السياحية في رومانيا والتي تشتهر بها عديدة، فالمدينة ذاخرة القلاع التاريخية والمعابد الأثرية والأبراج، وسوف نستعرض أهم تلك المعالم في هذا المقال.

مدينة براشوف السياحية في رومانيا

تتميز مدينة براشوف في رومانيا بتاريخها الطويل الذي بدأ منذ العصور الوسطى، وكانت المدينة في ذلك الوقت من أكثر المدن تحصينًا، كما أنها قد حظيت بمكانة تجارية كبيرة حينذاك، وتتمتع المدينة أيضًا بالعديد من المعالم السياحية الشهيرة والجاذبة للسياح على مستوى العالم، والتي احتفظت بها من العصور الوسطى حتى الآن، ومن أبرز تلك المعالم ما يلي:

  • ساحة ميدان كاونسيل.
  • تلفريك جبل تامبا.
  • قلعة دراكولا.

ساحة ميدان كاونسيل في براشوف

توجد ساحة كاونسيل في مركز براشوف التاريخي، وتُعتبر أهم مركز تجاري بها منذ العصور الوسطى إلى الآن، كما أنها تطل على واحدة من أهم معالم المدينة السياحية، وهي الكنيسة السوداء.

تلفريك جبل تامبا في براشوف

يصل ارتفاع جبل تامبا إلى 900 متر، ويُعد من أهم المعالم الطبيعية في براشوف، حيث يقسم المدينة إلى قسمين، ويتميز الجبل بإطلالته البانورامية التي تشرف على كامل المدينة.

ويستمتع السياح عند زيارتهم مدينة براشوف برحلات التلفريك التي تستغرق 45 دقيقة يستمتعون فيها برؤية المناظر الطبيعة الساحرة، ثم يتجهون إلى مطعم صب تانيا على قمة الجبل لتناول وجبة الغذاء.

قلعة دراكولا في براشوف

تُعتبر قلعة دراكولا من أشهر معالم براشوف السياحية، وتقع على مسافة 30 كم من منطقة بران، وقد تم تأسيسها عام 1456 ميلادي لتكون حصن دفاع في مواجهة العثمانيين، وقد تم تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى شخصية دراكولا الخيالية التي صنعها الروائي الأيرلندي برام ستوكر في  رواياته.

وبذلك نصل إلى ختام مقالنا معالم مدينة براشوف السياحية في رومانيا، والذي تحدثنا فيه عن مجموعة من أبرز الأماكن السياحية فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى