السياحة

أجمل مكان بالعالم

أجمل مكان بالعالم، من الصعب تحديد أجمل مكان بالعالم لأن أرض الله تعج بالأماكن والمناطق الجميلة، ولا زال العالم يكتشف كل فترة أماكن جميلة تخطف الأنظار، فليس بالأمر الهين تحديد مجموعة أماكن وتصنيفها بأنها الأجمل.

#اقرأ أيضا أفضل أماكن في دبي

أجمل الأماكن بالعالم

يضم أجمل مكان بالعالم الكثير من المناطق والأماكن الساحرة والخلابة، فقد تكون مناطق طبيعية وفي بعض الأحيان تكون مناطق صناعية من صنع الأنسان، وهناك أماكن بالعالم أطلق عليها عجائب الدنيا لأنها كقطعة من الجنة من شدة جمالها، وسوف نحاول أن نستعرض بعض من أجمل مكان بالعالم التي لا حصر لها:

غابة بويندي، أوغندا

تتميز هذه الغابة بكثرة أشجارها، فلا تستطيع اختراق هذه الأشجار من كثرتها، والغابة على مساحة 331 كيلومتراً مربعاً، وهي آخر مكان للغوريلات الجبيلة المهددة بالانقراض، كما أنها تضم مجموعة من الكائنات الحية متنوعة بيولوجياً، وهي أحد الأماكن تحت حماية اليونسكو، وتضم تشكيلة متنوعة من الطيور أكثر من 348 طير، 220 نوع من الفراشات.

#اقرأ أيضا أفضل أسواق إسطنبول

جبل توبكال، المغرب

يتميز جبل توبكال أو كما يلقب بـ “سقف شمال إفريقيا” بطوله حيث يبلغ طوله إلى 4167 متراً، كما أنه يتميز أيضاً بطريقة المتعرج تمر بوديان فارغة، ومزارات مقدسة، ويستمتع الزائر بتجربة فريدة وممتعة، ويتزين الجبل بحقول من الثلج، وعندما تصل إلى قمة الجبل سوف تستمتع بمنظر مدهش، بعيد عن الضجيج عبر جبال الأطلس.

#اقرأ أيضا أجمل مدينة ملاهي في العالم

غابة سامبورو، كينيا

تعد غابة سامبورو ملاذ أمن لكثير من الحيوانات البرية لأن الوصول لهذه الغابة ليس سهلاً، فيمكن أن ترى هناك الزرافة الشبكية المهددة بالانقراض، والحمار الوحشي.

النيدو، الفلبين

تقع جزيرة النيدو في جنوب شرق الفلبين وهي عبارة عن مجموعة من الجزر يصل عددها لـ 45 جزيرة، فهي تمتد على طول شاطئ البحر، وتتميز بناياتها بالطراز الريفي لتتوافق مع طبيعة الجزيرة، ويمارس الزوار فيها كل أنواع الأنشطة والرياضات المائية.

#اقرأ أيضا السياحة في ميامي

خليج هالونج، فيتنام

تصل عدد الجزر في هذا الخليج إلى 1969 جزيرة، ولها طبيعة صخرية مذهلة كالكهوف والممرات الصخرية المميزة، فهي من أجمل الأماكن في فيتنام، ويتمتع برحلة استكشافية على قارب لتمتع بمنظر هذه الطبيعة الصخرية الساحرة.

حديقة الغابات الوطنية “تشانغجياجيه”، الصين

تعتبر أول موقع تراث عالمي لليونسكو بالصين، فهو يتميز أعمدته الحجرية الرملية الشاهقة، وتتألق هذه المنطقة وقت الغروب وهبوط الغيوم، لذلك يفضل استكشافها سيراً على الأقدام.

#اقرأ أيضا أجمل حدائق العالم

جزر المالديف

جزر المالديف عبارة عن 26 جزيرة مرجانية في المحيط الهندي، وتعتبر من أصغر دولة آسيوية من حيث عدد السكان والمساحة.

تضم هذه المدينة بـ 16 بحيرة رائعة، وذلك غير رائحة الزهور والنباتات التي تملأ طرقاتها وشوارعها، لذلك حصلت هذه المدينة على لقب أجمل مدينة 6 مرات.

البتراء، الأردن

تتميز مدينة البتراء بالمعابد ومقابرها ذات الطابع النبطي القديم، يفضل استكشاف هذه المدينة سيراً على الأقدام أو على ظهر جمل.

صحراء أتاكاما، تشيلي

أتاكاما منطقة خالية من الغيوم لذلك أرضها جافة، تعتبر سماء أتاكاما انقى وأصفى سماء على هذا الكوكب، فاذا كنت تريد رؤية النجوم بشكل واضح يمكنك رؤيتها في صحراء أتاكاما.

محمية غابة مونتيفيردي، كوستاريكا

تعد ملاذاً لمجموعة من الطيور والقطط الكبيرة المتنوعة والحشرات أيضاً، وتضم أيضاً طيور الكوازال، فتعد من أكثر الغابات سحراً في كوستاريكا.

#اقرأ أيضا أجمل حديقة حيوانات في العالم

دومينيكا

تسمى دومينيكا بجزيرة الطبيعة”، وتضم عدد من الينابيع الصغيرة الحارة، وتتميز برحلات الغابات المطيرة.

سفالبارد، النرويج

استكشاف الحياة القطبية وتعتبر جزر سفالبارد الوجهة المثالية لذلك، حيث تعيش آلاف من الدببة القطبية في هذه الجزيرة، التي تقع وسط المحيط المتجمد الشمالي، وبين القطب الشمالي والأراضي النرويجية

كابادوكيا، تركيا

تعد منطقة كابادوكيا من المناطق التاريخية في الأناضول، وتتميز بمداخن العفاريت في غوريمية، وهذه المداخن عبارة عن مداخن جبلية طبيعية، وتتميز أيضاً بالبيوت الآثرية.

يضم العالم العديد من المعالم السياحية وأماكن ساحرة ليس لها وصف وليس لها حدود مهما حاولت حصرها، فاذا أتتك الفرصة لتخوض تجربة في أي مدينة أو بقة من هذه البقاع الخلابة فلا تفوت هذه الفرصة.

زر الذهاب إلى الأعلى