السياحة

السياحة في مدينة فروتسواف بولندا

السياحة في مدينة فروتسواف بولندا التي تعتبر من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا، وتعتبر رابع مدينة من حيث الحجم في بولندا وتعد مركز هام للصناعة والتجارة، وأهم ما يميزها هو موقعها على نهر الأودر في والألوان المبهجة في المباني، وشوارعها المليئة بالأشجار والورود والتماثيل التي تجعلك تشعر وكأنك في حديقة مفتوحة.

السياحة في مدينة فروتسواف بولندا

حصلت مدينة فروتسواف على جائزة أفضل مدينة في أوروبا لما تتميز به من جمال الألوان وروعة التصميم والاهتمام بالتشجير والنظافة ومن أهم المزارت السياحية هناك ما يلي:

نصب لاحد المارة المجهولين

هو عبارة عن مجموعة من التماثيل التي تم نحتها بشكل دقيق لبعض الأشخاص الذين يسيرون في الطريق، وهناك يلتقط الأشخاص بعض الصور التذكارية أمام تلك التماثيل التي تتميز بدقة الملامح.

الحديقة النباتية

هي الاختيار الأمثل لك إذا كانت من محبي الاسترخاء والهدوء حيث تنتشر بها العديد من المزروعات الخضراء الجميلة والنباتات الرائعة التي تجعلك تشعر بالبهجة والسعادة، وهي من الأماكن التي تناسب العائلات ويحبها الأطفال لأن بها متوفر أماكن مخصصة من أجل اللعب واللهو.

حديقة الحيوان

تعتبر حديقة حيوان فروتسواف من أحسن حدائق الحيوان الموجودة في أوروبا لأنها تنتشر على مساحة واسعة وبها العديد من الحيوانات المتنوعة التي يصل عددها إلى الألاف لذلك مصنفة أنها الثالثة على مستوى العالم من حيث عدد الحيوانات، كما تضم العديد من المطاعم التي يمكنك أن تتناول الطعام بها، وهناك خدمة التصوير الفوري، وملاهي مخصصة للألعاب، ومكان للأسماك والحيوانات المائية.

مبني تاون هول

هو من أقدم المباني الموجودة في المدينة ويستقطب عدد كبير من السياح من أجل رؤية روعة تصميمه وهو يعود للقرن الثالث عشر وتصميمه المعماري رائع لا مثيل له في جميع أنحاء العالم.

ملعب كرة القدم

هو من أكبر الملاعب حول العالم حيث يتسع لنحو 42 ألف شخص والمكان يناسب الأشخاص محبي الرياضة وحجز التذكرة سهل ويتم بشكل بسيط من خلال مواقع الإنترنت.

محطة قطار فروتسواف

أهم ما يميز تلك المحطة أنها تظهر بشكل يشبه القلاع الكبيرة، وفيها السكة الحديدية القديمة ويتوفر هناك بعض الاستراحات المخصصة للمسافرين، بالإضافة إلى أماكن تناول الطعام وبعض الكافيهات، وأماكن بيع الهدايا وغيرها.

حديقة ششيتينيكي

تعتبر واحدة من أقدم الحدائق في المدينة التي يرجع تاريخها إلى سنة 1785 ميلادياً، وبها العديد من المساحات الخضراء الرائعة والأزهار مختلفة الألوان.

المتحف الوطني

يضم العديد من المعروضات والتحف الجميلة التي تعكس الحضارة البولندية القديمة وترجع إلى العصور الوسطي، بالإضافة إلى بعض اللوحات التي رسمها أشهر الفنانين .

ذكرنا نبذة عن السياحة في مدينة فروتسواف بولندا وأهم المزارات السياحية التي نرشحها لك عند الذهاب إلى هناك وإذا رغبت في معرفة المزيد من الأماكن السياحية في الوطن العربي أو البلدان الأجنبية يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى