السياحة

معالم السياحة في البحرين

‏تعد معالم السياحة في البحرين من أهم ما يبحث عنها محبي السفر، حيث تبدو دولة البحرين جزيرة على شواطئ الخليج العربي، بالإضافة إلى ذلك فهي بلد غنية بالثقافة والتاريخ حيث يمكن لزوارها  الاستمتاع بالآثار القديمة والمعالم السياحية‏ والمناظر الطبيعية الخلابة، وبالإضافة إلى التنزه في الأسواق والمطاعم وأماكن الترفيه المتنوعة الموجودة بها في دولة البحرين التي تتوفر رحلة سياحية ممتعة لكل زوارها.

#اقرأ أيضا أفضل أماكن في دبي

معالم السياحة في البحرين

‏وتعد دولة البحرين واحدة من الدول الغنية بالعديد من المناطق السياحية المتنوعة لذلك سأوضح من خلال النقاط البسيطة القادمة أهم المعالم السياحية بدولة البحرين:

  • متحف البحرين الوطني والذي تم افتتاحه في عام 1988 برعاية الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة أمير دولة البحرين وهو من أكثر المتاحف شهرة في منطقة الخليج العربي وأحد الأماكن الثقافية الهامة حيث يحتوي المتحف على العديد من المعروضات التاريخية التي تسجل تاريخ منطقة الخليج على مدار سنوات طويلة.
  • قلعة البحرين او كما يطلق عليها قلعة البرتغال والتي تم بنائها في القرن الرابع عشر الميلادي وهي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي حيث وذلك لما لها من قيمة تاريخية كبيرة فهي من أهم‏ المعالم السياحية والتاريخية في دولة البحرين.
  • محمية العرين الطبيعية وهي تعتبر حديقة حيوانات مفتوحة تم إنشائها في عام 1976 ويتوفر بها العديد من النباتات والحيوانات المحلية بالإضافة إلى العديد من النباتات النادرة والطيور المتنوعة.
  • ‏حلبة البحرين الدولية لسباق السيارات وهي واحدة من أهم المعالم السياحية التي يسعى العديد من الزوار للذهاب إليها حيث تستضيف سباقات الفورمولا 1 و تحتوي على خمس مدامير للسباق بالإضافة إلى دائرة داخلية وخارجية ومسار مخصص لسباقات الدراجات، وتستوعب ‏الحلبة أكثر من 50,000 شخص.
  • ‏باب البحرين وهو من المباني التاريخية الشهيرة في مملكة البحرين حيث يوجد في ساحة الجمارك في الحي التجاري وهو عبارة عن مبنى ضخم ذات بوابات شاهقة تم إنشاؤه في عام 1949 ليكون بمثابة مدخل لسوق البحرين التراثي.

#اقرأ أيضا أفضل أسواق إسطنبول

‏اهم المناطق السياحية في دولة البحرين

‏يوجد العديد من المناطق السياحية الهامة في دولة البحرين و نعرض بعض منها من خلال النقاط القليلة القادمة:

  • سوق القصيرى البحريني وهو واحد من الأسواق المهمة والأثرية في دولة البحرين حيث يعتبر من أقدم المعالم السياحية الموجودة، بالإضافة إلى أنه يعتبر من الأسواق الحيوية حيث ويحتوي على أكثر من 300 متجر لبيع المنتجات المختلفة و المتنوعة.
  • مسجد الفاتح البحرين وهو من أجمل المعالم السياحية و أكبر المساجد في العالم حيث تم بناءه على مساحة تقرب من 6500 متر مربع كما أنه يتسع لأكثر من 7000 مصلي وتم بنائه وتسميته باسم أحمد الفاتح مؤسس دولة البحرين.
  • متحف القرآن الكريم وهو مجمع يشمل نسخ مخطوطات متنوعة من القرآن الكريم، وتم تصميمه وفق العمارة الإسلامية القديمة، ويحتوي على أكثر من 10,000 نسخة مخطوطة قرآنية بالإضافة إلى أكبر مصحف في العالم كما يوجد به نسخ من القرآن الكريم شديدة في الصغر لا يمكن قراءتها إلا من خلال المكبرات البصرية ويعتبر ‏هذا المتحف من المعالم السياحية الإسلامية المتميزة في العالم الإسلامي.
  • ‏شجرة الحياة البحرينية التي تعد من أكثر الأشجار المعمرة في العالم حيث يبلغ عمرها أربعة قرون ولا تزال دائمة الخضرة وهي تقع في صحراء البحرين و تتسم بالخضراء الدائمة رغم وجودها في وسط الصحراء فهي الشجرة الوحيدة الموجودة في تلك المنطقة.

#اقرأ أيضا أجمل مدينة ملاهي في العالم

وفي نهاية المقال نكون قد أوضحنا العديد من المعلومات الهامة حول معالم السياحة في البحرين مع وصف للعديد من الأماكن السياحية الهامه الموجودة في دولة البحرين.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى