السياحة

السياحة في فنزويلا

السياحة في فنزويلا، تعتبر فنزويلا واحدة من أشهر الدول الجاذبة للسكان على مستوى العالم ويرجع ذلك إلى الطبيعة الخلابة الموجودة فيها بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المقومات السياحية المختلفة والتي يعتبر من أبرزها امتلاك فنزويلا لعدد كبير من المواقع التاريخية والثقافية التي تنفرد بها دونا عن باقي دول العالم، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن للسياح فيها ممارسة مجموعة متنوعة من الأنشطة في العديد من المواقع مثل الجبال والمدن والشواطئ الساحلية وبشكل خاص شواطئ بحر الكاريبي بالإضافة إلى زيارة الحياة البرية عبر دلتا أورينوكو، ومن خلال الجزء التالي من هذا المقال سنتعرف السياحة في فنزويلا بشكل مفصل وأفضل الأوقات التي يمكن التوجه إليها فيها خلال مختلف فصول السنة.

#اقرأ أيضا: السياحة في مقدونيا

أفضل وقت للسفر إلى فنزويلا

تعتبر جميع شهور العام في وقت مناسب من أجل التوجه إلى القيام بجولة سياحية متكاملة ويختار المسافر الوقت الأنسب إليه وفق الطقس المحبب إلى نفسه وتجيئ تقسيمة شهور السنة في فنزويلا على النظام التالي.

#اقرأ أيضا: مدن فرنسا السياحية

شهر الربيع في فنزويلا من شهر (مارس إلى مايو)

يعتبر هذا الشهر هو ذروة النشاط السياحي في فنزويلا حيث يمتاز الطقس بدرجات الحرارة المعتدلة والتي تتراوح بين (32.8 _ 31.8) درجة مئوية خلال سعات النهار مما يجعله الخيار الأمثل للقيام بممارسة مختلف النشاطات الخارجية مثل واستكشاف المعالم الثقافية، وحضور مختلف الاحتفالات والمهرجانات.

الصيف في فنزويلا من شهر (يونيو إلى أغسطس)

يوصف هذا الشهر بأنه الوقت المثالي من أجل عملية السياحة وذلك لكون درجات الحرارة فيه ترتفع إلى حد ما ولكن يكون الجو دافئا إلى حد كبير مع احتمال كبير لتساقط الأمطار خلال هذا الوقت وفي هذا الفصل تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير مما يجعل تكلفة السياحية خلال هذا الوقت منخفضة إلى حد كبير مما يعطي المسافر فرصة لاكتشاف المدنية من مختلف مناطقها بتكلفة منخفضة.

#اقرأ أيضا: 10 رحلات يجب أن تذهبها وحدك خلال حياتك

الخريف في فنزويلا من شهر (سبتمبر إلى نوفمبر)

تشهد السياحة خلا كل هذا الفصل انخفاض إلى حد ما حيث يمتاز الطقس في هذا الوقت بنسبة بسيطة من البرودة تجعل درجات الحرارة تصل إلى (32.7 _ 31.6) درجة مئوية ولكنه أيضا يعتبر فرصة خيار مثالي للأشخاص المحبين لألوان الخريف واجوائه البديعة بتكلفة منخفضة إلى حد كبير.

الشتاء في فنزويلا من شهر (ديسمبر إلى فبراير)

يعتبر هذا الفصل هو الخيار الأمثل للأشخاص محبي الطقس الدافئ الذي تتراوح فيه درجة الحرارة بين (32.4_31.2) درجة مئوية ولذلك فهو يعتبر من ثاني أشد الأوقات ازدحاما بالسياح خلال السنة.

#اقرأ أيضا: السياحة العلاجية في الأردن

تكلفة السياحة في فنزويلا

تختلف التكلفة الخاصة بالسياحة في فنزويلا وفق الأمور والأنشطة التي يقوم بها المسافر خلال فترة إقامته فيها، ومتوسط هذه التكلفة يكون على النظام التالي:

  • متوسط تكلفة الرحلة لمدة أسبوع في فنزويلا تصل إلى 722 دولار للفرد الواحد.
  • متوسط سعر الفندق الفاخر في الليلة الواحدة للمسافر الواحد تتراوح بين 30 إلى 103 دولار.
  • تكلفة الوجبة للفرد الواحد في مطاعم فنزويلا تصل إلى 16 دولار.
  • متوسط أسعار التنقل بالمواصلات المحلية للفرد الواحد تصل إلى 10 دولار في اليوم الواحد.
  • متوسط الإنفاق اليومي على مياه الشرب المعدنية يصل قيمتها إلى 1.30 دولار.
  • أسعار الأنشطة الترفيهية وتذاكر الدخول للفرد تصل تكلفتها إلى 30 دولار.

الأماكن التي يمكن زيارتها خلال السياحة في فنزويلا

يوجد العديد من الأماكن السياحية التي يمكن القيام بزيارتها بشكل يومي خلال فترة الإقامة في فنزويلا، ومن أشهر هذه الأماكن ما يلي:

  • الوصول إلى كاراكاس.
  • زيارة جزيرة بحرية.
  • زيارة شلالات آنجل
  • استكشاف الحياة البرية في لوس يانوس
  • زيارة ولاية ميريدا وجبال الأنديز
  • زيارة جزيرة مارغريت

وفي النهاية فإن السياحة في فنزويلا تشمل مجموعة متنوعة من الأماكن وفق الفصل الذي يتم في خلاله عملية السياحة، ومن الضروري تنظيم الوقت ومخطط الرحلة من أجل الاستمتاع بفترة الإقامة بشكل كامل.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى