ليلة القدر

هل ذكرت ليلة القدر في القرآن الكريم

هل ذكرت ليلة القدر في القرآن الكريم فهي ليلة الفُرقان، والغفران، والتوبة، والبركة، والرحمة، وفيها يغتنم عباد الرحمن العِتق من النار، ولهذا ينتظرها المؤمنين كل عام لتكون سلام لهم من كل خوف، وتُنزل على قلوبهم السكينة، وراحة القلب في الدنيا ولهم فيها نصيب في الأخرة.

هل ذكرت ليلة القدر في القرآن الكريم

أهم موضع لذكر ليلة القدر في كتاب الله العزيز القرآن الكريم هو ما جاء في قوله سبحانه وتعالى في الآية الأولى والثانية من سورة القدر بقوله عز وجل: {إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ* وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ}، وقوله جل وعلا في الآية الثالثة من سورة الدخان {إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنْذِرِينَ}.

فضائل ليلة القَدر

يوجد فضائل كثيرة لليلة القدر أغلبها يتعلق بالآخرة، ومن أبرز فضائل هذه الليلة العظيمة ما يلي:

  • أنزل فيها القرآن الذي يعتبر المعجزة الخالدة لمعلم الناس الخير محمد صلى الله عليه وسلم.
  • ليلة كثيرة البركة والرحمة.
  • تقدر فيها الآجال، والأرزاق، وحوادث الليل، والنهار.
  • العبادة فيها خير من عبادة ألف شهر.
  • الملائكة تتنزل فيها.
  • سلام من الآفات والعقوبات.

بماذا وصف الرسول ليلة القدر

قال الرسول عن هذه الليلة العظيمة أن من قامها غُفر له ما تقدم من ذنبه، وجاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال” من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه” متفق عليه.

عرضنا إجابة سؤال هل ذكرت ليلة القدر في القرآن الكريم في موقع مستقبلنا، وكانت نعم حيث تعتبر هذه الليلة من أعظم الليالي من حيث القدر والمنزلة عند الخالق سبحانه وتعالى، حيث نزل فيها القرآن من اللوح المحفوظ إلى مكان في سماء الأرض يعرف باسم بيت العزة.

زر الذهاب إلى الأعلى