السياحة

تعرف على التاريخ العريق للسياحة في العالم العربي

تعرف على التاريخ العريق للسياحة في العالم العربي حيث تضم الأقطار العربية العديد من المعالم المميزة التي تعتبر عنصر جذب للكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، وبعض من تلك الأماكن تكون أثرية وتاريخية ترجع إلى مئات وأحياناً  ألاف السنين.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

تعرف على التاريخ العريق للسياحة في العالم العربي

يوجد الكثير من الأماكن التاريخية والأثرية الجميلة التي يمكن زيارتها في البلدان العربية المختلفة من أشهرها ما يلي:

قلعة أربيل في العراق

هي من المباني القديمة التي ترجع إلى العصر الحجري ويقال أن تاريخها يعود إلى 2300 سنة قبل الميلاد وكانت تخضع للحماية السومرية وتم إدراجها من ضمن أماكن التراث العالمي في اليونسكو.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

أهرامات الجيزة في مصر

ترجع إلى العصر الفرعوني القديم وتضم ثلاث أهرامات وهم خوفو وخفرع ومنقرع بالإضافة إلى تمثال أبو الهول الذي يتميز برأس إنسان وجسد أسد وهي واحدة من عجائب الدنيا السبع.

مدائن صالح في السعودية

يطلق عليها اسم مدينة الحجر وتوجد في مدينة العلا بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، وتتميز بطرازها المعماري الفريد ويوجد على جدرانها العديد من المنحوتات الصخرية ومقابر قديمة وكان لها دور كبير في التجارة قديمًا.

#اقرأ أيضا: أماكن ترفيه في جدة للكبار

القصبة في الجزائر

هي من المدن التي اهتمت بها منظمة اليونسكو منذ سنين وتصنف على أنها أحد أجمل الأماكن البحرية في الوطن العربي وترجع على العصر العثماني لذلك يغلب عليها الطراز الإسلامي.

مدينة البتراء في الأردن

يطلق عليها المدينة الوردية لأنها يغلب عليها اللون الوردي وهي من أفضل المدن الأثرية في العالم العربي وتعد واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة وأهم ما يميزها الصخور الملتوية والطراز المعماري المميز.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

انتهى حديثنا عن تعرف على التاريخ العريق للسياحة في العالم العربي وإذا رغبت في الاطلاع على المزيد من المعالم السياحية التاريخية في الوطن العربي قم بتصفح موقع مستقبلنا.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!
زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى