السياحة

تعرف على أفضل الشواطئ في المملكة العربية السعودية

تعرف على أفضل الشواطئ في المملكة العربية السعودية التي تتميز بالجمال والطبيعة الساحرة، حيث تمتلك المملكة العديد من المقومات التي جعلتها وجهة سياحية رائعة مثل الموقع الجغرافي لأنها تطل على كل من ساحل البحر الأحمر وخليج العقبة والخليج العربي، كما تمتلك الكثير من الجزر التي يصل عددها إلى نحو 1300 جزيرة وذلك يجعلها الاختيار الأمثل لمحبي السياحة الشاطئية.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة الفاخرة في البلدان العربية

تعرف على أفضل الشواطئ في المملكة العربية السعودية

هناك الكثير من الشواطئ الخلابة التي تستحق الزيارة داخل المملكة ومن أشهرها ما يلي:

شواطئ أملج

الشواطئ الموجودة في مدينة أملج تعتبر مناسبة للأشخاص محبي الحياة البرية لأن هناك يمكن ممارسة رياضة الغطس ورؤية الشعب المرجانية والكائنات البحرية التي تعيش تحت الماء ويصل عددها إلى نحو 1200 نوع، وهناك الشواطئ جميلة ذات رمال ناعمة، وتحتوي تلك المدينة على أكثر من مائة جزيرة صغيرة الحجم

#اقرأ أيضا: تعرف على التراث الأثري في السياحة العربية

شواطئ الوجه

الشواطئ الموجودة في الوجه هي اختيار جيد لمحبين الاستجمام والراحة لأن المياه هناك نقية وصافية والمكان يتميز بتصميمه المعماري التاريخي القديم، وقريب من عدة أماكن أثرية مثل مقابر الحجر الصخري في العلا.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة البيئية في العالم العربي

شواطئ ينبع

يطلق عليها اسم لؤلؤة البحر الأحمر وتعتبر وجهة سياحية مميزة لمحبي الغطس تحت الماء وهناك يمكن رؤية حطام خاص بالسفن القديمة، مع الاستمتاع بمشاهدة العديد من الكائنات البحرية مثل قرش أبو مطرقة، والمكان هناك يحيط به بعض المزارات التاريخية التي يمكن الذهاب إليها، كما توجد العديد من مطاعم المأكولات البحرية الطازجة.

#اقرأ أيضا: سياحة الغابات والمناطق البرية في العالم العربي

انتهى الحديث عن تعرف على أفضل الشواطئ في المملكة العربية السعودية التي نوصي بزيارتها، وإذا أردت معرفة المزيد من أماكن السياحة الشاطئية داخل المملكة يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى