توب 5

أشهر 5 أمراض معدية في العالم

من المهم معرفة أشهر 5 امراض معدية في العالم، لمعرفة أعراضها إذا كانت ظهرت عليك وبدء العلاج في أسرع وقت، حيث يتم نقل الأمراض المعدية عن طريق البكتريا والفيروسات من خلال البيئة.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 حيوانات في العالم

أشهر 5 أمراض معدية في العالم

سنوضح أكثر الأمراض المعدية انتشاراً حول العالم، الذي يصاب بها العديد من الأشخاص حول العالم وهي:

جدري الماء

هو من أشهر 5 امراض معدية في العالم، حيث يسبب طفح جلدي مثل البثور، ويظهر على الوجه والصدر والظهر، وهو يستهدف الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة، وتظهر بعض الأعراض وهي الحمى والإعياء والتعب وفقدان الشهية والصداع.

نزلات البرد

هي من أكثر الأمراض انتشاراً، حيث يصاب بها البالغون من 2 -3 مرات من نزلات البرد في السنة، ويعاني الأطفال منها أكثر من مرة، وأعراضها التهاب الحلق وسيلان الأنف والصداع والعطس وارتفاع درجة الحرارة.

#اقرأ أيضا: أفخم 5 متاجر أزياء في العالم

التهاب السحايا

هو من الأمراض التي تصيب الأغشية الواقية، المغطية بالمخ والحبل الشوكى، وتسبب العدوى البكتيرية للسوائل المحيطة بالمخ والحبل الشوكي للتورم، وأعراضه الحمى والغثيان والصداع وفقدان الشهية وطفح جلدي في بعض الحالات والحساسية.

الملاريا

هي من أخطر الأمراض المنتشرة، يصاب بها الأشخاص نتيجة طفيلي لنوع معين من البعوض، وتشبه أعراضه أعراض الأنفلونزا مثل القشعريرة، قد تكون العدوى خطيرة تؤدي إلى الموت بعد ظهور أعراض الفشل الكلوي والغبيوبة

#اقرأ أيضا: أشهر 5 قنوات يوتيوب في العالم

الحصبة

هي من الأمراض المعدية، التي تصيب الجهاز التنفسي، ويظهر بعض الأعراض مثل التهاب الملتحمة والسعال وارتفاع درجة الحرارة، قد يحدث بعض مضاعفات مثل التهاب الأذن الوسطى والتهاب الحنجرة والالتهاب الرئوي والقصبي والإسهال.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 جيوش في العالم

بعد معرفتنا من خلال موقع مستقبلنا أشهر 5 امراض معدية في العالم، يمكن علاج هذه الأمراض التي تسببها البكتيريا والفيروسات من خلال استخدام المضادات الحيوية وأدوية مضادات الفيروسات.

زر الذهاب إلى الأعلى