توب 5

أشهر 5 عملات في العالم

أشهر 5 عملات في العالم يتم استخدامهم بشكل كبير في التعاملات المالية، وخاصة أنه يكون لهم قيمة كبيرة في الأسواق وقامت الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بعدد كبير من هذه العملات وسوف نتعرف معًا عليهم من خلال الأسطر القادمة.

#اقرأ أيضا: أكثر 5 جزر مرعبة مرعب في العالم

أشهر 5 عملات في العالم

يوجد لكل بلد عملة خاصة بها وتختلف قوة كل عملة حسب اقتصاد البلد، وسوف نتعرف معًا على أشهر 5 عملات في العالم فيما يلي:

الدينار الكويتي

يرمز له KWD وهو خاص بدولة الكويت التي تتميز بصغر مساحتها، وهي من الدول التي تمتلك احتياط نفطي كبير وهذا ما جعل العملة الخاصة بها أقوى عملات العالم، وهي من الدول التي لا يوجد بها نسبة بطالة مطلقًا.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أشياء في العالم

دينار بحريني BHD

يعد من العملات القوية والمشهورة حيث أن دولة البحرين تمتلك نفط وغاز طبيعي بنسبة كبيرة وهو ما جعل لها اقتصادًا قويًا، وتقع الدولة على الخليج العربي بآسيا.

الدولار الأمريكي

على الرغم من أنه ليس أقوى العملات الدولية ولكنه أشهر العملات التي يعرفها العالم أجمع، حيث أنه من أهم العملات التي يمكن تداولها في مختلف دول العالم، وتحتاج إليه العديد من الدول لشراء الاحتياجات الخاصة بها وهذا ما يضيف إليه قيمة كبيرة.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 شوارع في العالم

اليورو EUR

هو من العملات التي تم طرحها واعتمادها كعملة رسمية في 1999 لدول الاتحاد الأوروبي، وتعتبر من أكثر العملات المنتشرة والتي يتم تداولها بكل سهولة.

اليوان صيني CNY

على الرغم من أنه لم يكن مشهورًا من قبل ولكن تمكنت الصين من نشر عملتها وفرضها على الساحة، وذلك بعد أن أصبحت بالمرتبة الثانية في قائمة الدول التي تمتلك اقتصادًا ضخم.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 شواطئ في العالم

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أشهر 5 عملات في العالم وذلك من خلال موقع مستقبلنا، وذكرنا لكم أهم المعلومات التي تودون التعرف عليها حول كل عملة، ويوجد بالطبع العديد من العملات الأخرى المشهورة حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى