توب 5

أغرب 5 سلالات للخيل في العالم

أغرب 5 سلالات للخيل في العالم يبحث الكثير ممن لديهم شغف كبير في تربية الخيول لمعرفة أغرب السلالات التي ظهرت منها على مر العصور حيثُ تُعد الخيول من الحيوانات التي تدخل المتعة والمرح على ّأصحابها فيستخدم الخيول في كثير من المسابقات ولذلك نقدم لكم أغرب 5 سلالات للخيل في العالم وأهم المعلومات الخاصة بهم.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أطفال في العالم

أغرب 5 سلالات للخيل في العالم

أكد العلماء والباحثون في مجال الحيوانات وجود أغرب 5 سلالات من الخيل حول العالم والتي جاءت على النحو التالي:

الخيل العربي

تعد الخيول العربية هي من أغرب السلالات الموجودة في العالم بل وأفضلها أيضًا ولذلك هي أغلى الأنواع الموجودة ويبلغ سعر الحصان العربي حوالي مليون دولار.

#اقرأ أيضا: أفضل 5 سيارات رياضيه خارقة في العالم

الخيل الغجري

يتميز الخيل الغجري بالكثير من المميزات فلديه القدرة على القفز إلى مسافات طويلة كما لديه سرعة فائقة مقارنةً بباقي أنواع الخيول مما جعله واحد من أغرب السلالات في الخيول ويستخدم هذا النوع في المسابقات العالمية ويبلغ سعر الخيل الغجري أكثر من 10 آلاف دولار.

الخيل الربع

وهو من أكثر أنواع الخيول المستخدمة ويتواجد بكثرة داخل الولايات المتحدة ويستطيع الفوز على باقي أنواع الخيرل داهل مسابقات الربع ميل ويبلغ سعره تقريبًا 50 ألف دولار.

#اقرأ أيضا: أغرب 5 أشخاص بالعالم

خيل الفريزيان

 واحد من أفضل أنواع الخيول الموجودة في العالم ويتميز بالذكاء الشديد والسرعة الكبيرة كما يعرف برشاقته ويتميز بلونه الأسود اللامع ويصل سعره حوالي 25 ألف دولار.

خيول كليديسدال

يتميز هذا الخيل بشكله الجذاب الرائع كما يمكن ركوبه والسير به بكل سهولة بعكس أنواع الخيول الأخرى ويتميز أيضًا برشاقته وهدوئه ويبلغ سعره حوالي 5 آلاف دولار.

#اقرأ أيضا: أغنى 5 أشخاص في العالم

إلى هنا قد وصلنا إلى ختام حديثنا عن أغرب 5 سلالات للخيل في العالم ويضم موقع مستقبلنا مزيد من المعلومات التي يمكن الاستفادة منها.

زر الذهاب إلى الأعلى