توب 5

أشهر 5 قواعد عسكريه في العالم

هناك كثير من القواعد العسكرية حول العالم، بعضها يستمر لعشرات السنين وبعضها يتم تشغيلها لمدة أسابيع قليلة فقط، وجميع المعلومات الخاصة بهذه القواعد تكون سرية جدًا خاصة أماكنها بالتحديد، ومن خلال الآتي سنوضح لكم أسماء اشهر 5 قواعد عسكريه في العالم.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 حيوانات في العالم

أشهر 5 قواعد عسكريه في العالم

تقوم بعض الدول بإنشاء قواعد عسكرية في الخارج لأغراض سياسية وفرض القوة، خاصةً الولايات المتحدة الأمريكية التي تمتلك أكبر عدد من القواعد العسكرية، ومن أشهر القواعد في العالم الآتي:

  • قاعدة يولين البحرية.
  • قاعدة سياتشين.
  • قاعدة باغرام الجوية.
  • المنطقة 51.
  • قاعدة دييغو غارسيا.

#اقرأ أيضا: أفخم 5 متاجر أزياء في العالم

قاعدة يولين البحرية في الصين

تعد هذه القاعدة أكثر القواعد التي تتسم بالغموض والسرية، فقد تم إنشاؤها في جزيرة “هينان” بالصين، وذلك لتخزين الأسلحة والمعدات المختلفة، وجميع المحاولات لاكتشاف هذه القاعدة باءت بالفشل.

قاعدة سياتشين

تقع هذه القاعدة على ارتفاع 21 ألف قدم فوق مستوى سطح البحر، لذلك تتعرض لكثير من العواصف والرياح العاتية.

قاعدة دييغو غارسيا

قد قررت أمريكا بناء قاعدة عسكرية على جزيرة في المحيط الهندي، وتم اختيار جزيرة “دييغو غارسيا” التي كانت تابعة لبريطانيا في ذلك الوقت وهو عام 1965م، وكان يسكن بها عدة آلاف من الناس الذين تم ترحيلهم إلى جزر السيشل.

#اقرأ أيضا: أشهر 5 قنوات يوتيوب في العالم

قاعدة باغرام الجوية

هي قاعدة عسكرية في أفغانستان ولكنها تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، ما زالت هناك بالرغم من انسحاب القوات.

المنطقة 51

تقع في جنوب ولاية نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم بناؤها لتطوير الطائرات واختبارها، وهي أشهر القواعد العسكرية وأكثرها سرية في العالم.

#اقرأ أيضا: أقوى 5 جيوش في العالم

قد ذكرنا لكم عبر موقع مستقبلنا الأسماء الخاصة بـ اشهر 5 قواعد عسكريه في العالم، حيث أن هناك عدد كبير من القواعد السرية التي لا يعلم عنها الكثير، وتقوم الدول بإنشائها لأغراض مختلفة مثل تخزين الأسلحة أو إجراء الاختبارات المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى