السياحة

أماكن سياحية في الشارقة وعجمان

يتساءل الكثير عن أماكن سياحية في الشارقة وعجمان، حيث أن الشارقة وعجمان يقعان في الإمارات التي تحتضن عدد هائل من الأماكن السياحية للاستمتاع وكسر الملل والروتين.

#اقرأ أيضا: ما هي طنجة وأبرز المعالم السياحية عنها

أماكن سياحية في الشارقة وعجمان

يوجد عدد كبير من أماكن سياحية في الشارقة وعجمان التي تستحق زيارتها:

قلعة عجمان

تعد من أحد المعالم الأثرية في الإمارات، ويمتد التاريخ عبر الأعوام، الذي ينقل الواقع في عصور مختلفة، وإلى الآن لا يعرف أحد متى تم إنشائه، حيث كان يظن البعض أنه في أواخر القرن 18، حيث كان الحصن مخصص لقصف السفن البريطانية.

#اقرأ أيضا: عجائب الدنيا السبع الجديدة

جزيرة النور

هي تحفة ثقافية ترفيهية بالشارقة، فيوجد بها المنشأة الفنية الخاصة بالموقع والمرافق المتنوعة مثل منطقة لعب الأطفال وبيت الفراشات، وأيضاً يوجد ديوان الآداب، كما يتم تنظيم العروض والفعاليات والبرامج التعليمية المتنوعة.

برج المربعة

هي أحد معالم السياحة التي تقع في عجمان، ثم بنائه في الثلاثينات بأمر من الشيخ راشد بن حميد النعيمي، فهو برج للمراقبة لأكثر من 80 عام للأشخاص الذين يأتون إلى عجمان من الجنوب الغربي ومنع اللصوص وقطاع الطرق.

#اقرأ أيضا: جزيرة كريت اليونان

شارع الخان

يعد من أهم وأقدم الشوارع في الشارقة وأوائل المناطق لأهميته التراثية والسياحية، التي سكنت ويرجع تاريخها إلى 400 عام، حيث يحتوي على أهم المعالم السياحية والأثار التراثية وكذلك الفنادق والمطاعم المتنوعة.

 حديقة الحميدية

هي من أجمل الحدائق في عجمان، فهي مناسبة للتنزه للعائلات، حيث يمكن القيام ببعض الأنشطة مثل المشي أو التجول على الدراجات الهوائية.

 كما يمكن إعداد وجبة شواء لذيذة في الهواء الطلق مع الأهل والأصدقاء، كما يوجد منطقة مخصصة للألعاب للأطفال.

#اقرأ أيضا: حديقة اشاكيكا في اليابان

من خلال معرفة أماكن سياحية في الشارقة وعجمان من خلال موقع مستقبلنا، فقط كل ما عليك فعله هو اختيار المكان المناسب المذكورة وأخذ عائلتك وقضاء وقت ممتع.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى