السياحة

أين يقع وادي الموجب

أين يقع وادي الموجب ويطلق عليه أيضا اسم وادي أرنون فهو واحد من أهم الوجهات السياحية وهو يتسم بأنه يحتوي على مناظر طبيعية خلابة ويوجد به ممر ضيق يتقاطع مركزه مع البحر الميت، وتقدر مساحته من الواجهة الشرقية حوالي 220 كيلومتر، وفيما يلي سوف نوضح أين يقع وادي الموجب

#اقرأ أيضا أين يقع أكبر جرس في العالم

أين يقع وادي الموجب

يوجد في دولة الأردن ويأتي له العديد من الزائرين من كل مكان قاصدين وادي الموجب وذلك للتمتع بأجوائه المميزة كما أن الوادي يشمل على العديد من أنواع النباتات التي قد تصل إلى 412 نوع، بالإضافة الى انه يوجد 50 نوع تقريباً من الحيوانات كما أن وادي الموجب يعد ملجأ للطيور المهاجرة لذلك يعتبر هذا الوادي هو الأماكن التي يتم زيارتها كثيرا من قبل الأشخاص الذين يحبون المشاهد الطبيعية الخلابة.

#اقرأ أيضا أين يقع عالم فيراري

مميزات وادي الموجب

يتسم وادي الموجب بالعديد من المميزات التي جعلته واحد من أهم الأماكن التي يأتي إليها الناس لزيارتها ومن ضمن هذه المميزات كالتالي:

  • فهو يحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة وبذلك فهو يصنف كمكان جذاب يأتي إليه السياح للاستمتاع بجميع خصائصه.
  •  تحتوي على مجموعة من أنواع الطيور النادرة مثل الرخمة المصرية، طائر العقاب البونللي فهو من أكبر أنواع الطيور الجارحة، طائر العويسق، العصفور الشينائي والذي يعد من الطيور التي لها مظهر جميل ورائع.
  • تشتمل على مجموعة من أهم الطيور المهاجرة التي تأتي من كل بلاد العالم مثل طائر زمير وردي، طائر نسر أسمر، طائر صقر الغروب، بومة عمانية، زرزور أسود، ثرثارة عربية.
  • يوجد داخل وادي الموجب محمية ونظرا لموقعها المتميز الذي يقع بالقرب من البحر الميت يأتي إليها السياح من كل مكان.
  • تحتوي على العديد من المناطق هامة مثل مسار البدن ومسار الهيدان وممر الملاقي وممر الشلال وممر السيق.
  • تشتمل على مجموعة من القطط البرية والقطط التي تتغذى على اللحوم.
  • تحتوي على مجموعة من الحيوانات الجبلية مثل حيوان الوعل النوبي، ماعز الجبال.
  • تأتي الطيور المهاجرة كل سنة إلى الوادي كما أنها تأتي من بلاد مختلفة.

#اقرأ أيضا أين يقع عالم مدهش

معلومات وادي الموجب

وادي الموجب هو وادي شديد الانحدار موقعه متميز حيث أنه يقع بين المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين.

اسم وادي الموجب مستمد من لفظ وجب وهو يعني أحدث جلبة كثيرة وذلك نسبة للمياه التي توجد بداخله فهي لها صوت مرتفع كما أنها غزيرة، وهناك فرق ارتفاع بين وادي الموجب وارضه حوالي 1300 متر.

طريق الوادي متعرج ووعر وعلى الرغم من ذلك فإن السائحين يأتون إليها بغرض الاستمتاع بجمالها الخلاب.

يحتوي الوادي على العديد من الآثار والتي يرجع تاريخها إلى حضارات عريقة ويتم حماية هذا مدخل الوادي من خلال برجين، وحديثاً تم إقامة سد على الوادي يحمل نفسه اسمه.

تشتمل وادي الموجب على أهم المحميات الطبيعية فهي تحتوي على مناظر طبيعية خلابة ولعل أهم ما يميزها هو وجود أشجار ونباتات بالإضافة إلى أنواع من الحيوانات المهددة بالانقراض وذلك لأن الوادي يساعد على الحفاظ على هذه الحيوانات بشكل طبيعي بأن توفر لهم البيئة المناسبة.

#اقرأ أيضا أين يقع قصر عابدين

السياح يأتون إلى دولة الأردن قاصدين زيارة وادي الموجب وذلك بسبب جمال الوادي الفريد من نوعه، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مناظر طبيعية خلابة ومتنوعة.

في النهاية تكون قد أجبنا على سؤال أين يقع وادي الموجب بالإضافة إلى أننا تناول أهم المعلومات عنه والمميزات التي يتمتع بها هذا الوادي.

زر الذهاب إلى الأعلى