السياحة

أهم المعلومات والأماكن السياحية في أوزبكستان

أهم المعلومات والأماكن السياحية في أوزبكستان يطغى عليها الطابع الإسلامي؛ فهي تمتلك كافة المقومات لتكون أهم المدن السياحية لروعة آثارها وسحر الطبيعة بها.

أهم المعلومات والأماكن السياحية في أوزبكستان

إذا كنت تود قضاء عطلة مميزة في أوزبكستان فعليك معرفة بعض المعلومات حولها وكذلك أهم المعالم السياحية بها:

معلومات حول أوزبكستان

تتمتع أوزبكستان بالعديد من المناطق السياحية سواء كانت أماكن تاريخية أو طبيعية وترفيهية؛ حيث أنها تحتوي على الطبيعة الخلابة من سهول وتلال وأنهار وصخور؛ وتم ترتيبها كخامس بلد تقوم باستخراج الذهب.

تتميز تلك المنطقة بأن السياحة بها تعد الأقل تكلفة بين مختلف المدن الأخرى؛ وهي من الدول التي تم التأكيد على امتلاكها تاريخ قديم ولقد قامت اليونسكو بضم لقائمتها العديد من المدن الموجودة بها مثل شهرسبز؛ سمرقند؛ بخارى.

أوزباكستان سياحة للسعوديين و البنات

تحتوي على العديد من المدن والأماكن المميزة كالآتي:

مدينة طشقند

تتميز باحتوائها على مساحات خضراء بكل مكان ومن شدة جمالها ستشعر أنك تتجول داخل متحف تم صنعه بدقة كبيرة؛ ويمكنك زيارة بها متحف الفنون الجميلة والعديد من المنتزهات الفريدة مقل فيدوليار؛ ولا تنس زيارة مساجدها التاريخية وبشكل عام فإن أصول تلك المدينة تعود إلى العصور الوسطى. تعرف على أهم 5 من الأماكن السياحية في الباحة

بخارى

تعتبر من أهم المدن التي تشتهر باحتوائها على المدارس الإسلامية المتعددة؛ ويرجع سبب تسميته بهذا الاسم نسبة إلى الإمام البخاري ولقد تخرج منها أيضًا الإمام الترمذي وتم تدمير تلك المدينة من قبل جنكيز خان وبعد ذلك أعاد تيمورلنك هيكلتها مرة أخرى.

صحراء كيزيلكوم

يمكنك استكشاف بها الصحراء ورؤية الكثبان الرملية من خلال إحدى رحلات السفاري التي تنظمها إدارة المكان؛ ولقد تم تهيئتها لاستقبال الزائرين حيث يوجد بها العديد من الخيام التي تستضيف السائحين بعد رحلة السفاري إلى الصحراء.

السياحة في أنديجان

توجد في وادي فرغانة ولقد ولد بها زاهر الدين محمد بابور الملك المغولي الذي استطاع تأسيس إمبراطورية المغول بالهند؛ ويمكنك زيارة مجمع التعليم الذي يحاط بأشجار فاكهة العنب؛ وزيارة متحف التاريخ الإقليمي للاستمتاع بالحيوانات المحنطة؛ كما تتمكن الذهاب لمنتزه بابور. تعرف على أفضل الدول السياحية للعوائل ورخيصة

السياحة في مرغلان

يقال أنها أُنشئت بواسطة ألكسندر اليوناني؛ وتتميز بأنها المكان الأخير الذي يهتم حتى الآن بصناعة الحرير بشكل تقليدي وإذا مررت بأسواقها سوف تجد أنواعًا من الحرير المصممة بشكل رائع؛ ويمكنك أيضًا الحصول على جولة في مصنع الحرير يودغورليك؛ ويوفر السوق أشهى الأكلات الشعبية لأهل المنطقة ويمكنك الحصول على هدايا تذكارية بأسعار مناسبة.

لقد تعرفنا على أهم المعلومات والأماكن السياحية في أوزبكستان من خلال موقع مستقبلنا؛ فإذا كنتم تمتلكون ميزانية محدودة فيمكنكم زيارة تلك المدينة الرائعة.

زر الذهاب إلى الأعلى