السياحة

السياحة الصحراوية في المملكة العربية السعودية

السياحة الصحراوية في المملكة العربية السعودية من أشهر أنواع السياحة هناك نظراً لوجود مساحة كبيرة من الصحاري بها، وذلك يساعد على استقطاب عدد كبير من محبي الطبيعة البرية من مختلف بلدان العالم، وأفضل وقت للقيام بتلك الزيارة يكون في موسم الشتاء وهناك يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المتنوعة مثل ركوب الجمال، تسلق الجبال، ورحلات السفاري، والتخييم.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة الفاخرة في البلدان العربية

السياحة الصحراوية في المملكة العربية السعودية

يوجد العديد من المتنزهات والمناطق الصحراوية في المملكة التي نوصي بالذهاب إليها ومن أشهرها ما يلي:

منطقة عسير

هي من أشهر أماكن السياحة الصحراوية في المملكة العربية السعودية ويطلق عليها اسم بلاد الأزد، وتم إطلاق ذلك الاسم عليها لأن الأرض الخاصة بها عسرة جداً لوجود الكثير من الجبال الشاهقة بها.

#اقرأ أيضا: تعرف على التراث الأثري في السياحة العربية

منطقة الباحة

واحدة من أماكن السياحة الشتوية داخل المملكة وتقع على سلسلة جبال الحجاز لذلك كان يطلق عليها اسم حديقة الحجاز أو ضيعة مكة وذلك المكان يستقطب الكثير من السياح ويوجد به العديد من الأسواق الشعبية مثل سوق الخميس وسوف الأثنين وسوق السبت.

منطقة مكة المكرمة

يتميز ذلك المكان بارتفاع درجة حرارته طوال موسم الشتاء وهناك يوجد الكثير من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها مثل البلدة القديمة، وكورنيش جدة وأغلب مساحة تلك المدينة صحراء لذلك تكون مشهورة برحلات السفاري والتخييم.

#اقرأ أيضا: سياحة الغابات والمناطق البرية في العالم العربي

صحراء الدهناء

تبلغ مساحة تلك الصحراء حوالي 45 ألف كم مربع وتربط بين العديد من المدن مثل القصيم والرياض والمنطقة الشرقية وحائل وغيرها وتتميز تلك الصحراء بوجود الكثير من الكثبان الرملية التي يمكن القيام بالتزحلق عليها.

#اقرأ أيضا: تجربة السياحة البيئية في العالم العربي

ذكرنا نبذة مختصرة عن السياحة الصحراوية في المملكة العربية السعودية وأبرز الأماكن التي نرشحها لك من أجل زيارتها، وإذا رغبت في معرفة المزيد من المزارات السياحية الجبلية يمكنك تصفح موقع مستقبلنا.

هل كان المقال مفيداً؟

شكرا لملاحظاتك!

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى