السياحة

السياحة في جزر القمر

السياحة في جزر القمر التي تجذب إليها السياح سنوياً لاحتوائها على العديد من العوامل التي تساعد على ذلك، من المنتزهات التي تناسب جميع الفئات العمرية، والشعاب المرجانية التي يحبها الغواصين، ورمال الشاطئ الساحرة بلونها الأبيض الرائع وفى هذا المقال سنتحدث عن أهم المدن السياحية الموجودة فيها، وأشهر المعالم السياحية التي لا يمكن أن تفوتك عند زيارتك لها، فإذا كنت تنوي السفر إلى جزر القمر لا يفوتك متابعة هذا المقال.

#اقرأ أيضا: أجمل دول أوروبا للسياحة

السياحة البيئية في جزر القمر

إذ كنت من محبي السياحة البيئية، فإن جزر القمر تحتوي على العديد من الثروات الطبيعية والحيوانات البرية والبحرية المختلفة، ومن أبرز تلك المعالم السياحية البيئة،

  • جبل كارتهلا، والتي تبلغ مساحته 130 كيلو متر مربع، ويبلغ ارتفاعه 2400متر، ويحتوي على العديد من الطيور النادرة، مثل البومة الأذناء الصغيرة، وخاطفة الذباب، بالإضافة إلى النباتات الاستوائية الموجودة بكثرة على الجبل.
  • محمية موهيلى البحرية، وهي محمية طبيعية مبهرة على جزيرة موهيلي، وهي من أصغر جزر القمر وأول محمية في جزر القمر، ويأتي الناس إليها للتمتع بجوها وممارسة العديد من الأنشطة المختلفة، مثل ركوب الأمواج، والصيد، والغوص، والسباحة.
  • جزيرة هنزوان، وهي أيضا من الجزر الجميلة هناك وتحتوي على العديد من المعالم المميزة، فهي تضم بحيرة هنزوان التي ترتفع 900متر عن مستوى البحر، وبها العديد من الشلالات والغابات التي يوجد بها الحيوانات المختلفة، وحيوانات الليمور.

#اقرأ أيضا: مميزات منطقة البحر الميت

أهم المدن السياحية في جزر القمر

هناك العديد من المدن السياحية الموجودة في جزر القمر، والتي ترمز المسلمين بشكل كبير، ومن اهم هذه المدن السياحية،

  • مدينة مورونى، وهي عاصمة جزر القمر، ويسكنها الكثير من المسلمين السنة، لهذا دائما يتم الاحتفال فيها بأعياد المسلمين، وتمتلئ بالعديد من الأبنية ذات الطراز العربي القديم.
  • مدينة موتسامودو، وهي من أكثر المدن التي تحتل نسبة سكان كثيرة في جزر القمر، وبها قلعة تاريخية، وبها العديد من الأعمال اليدوية النادرة من معامل الحرف في جوانبها.
  • مدينة مويا، والتي يوجد بها أجمل شاطئ، حيث يضم العديد من الشعب المرجانية، والمناظر الطبيعية الخلابة التي تخطف الأنظار، كما يوجد فيها بعض المتاحف، والمعالم الثقافية.

#اقرأ أيضا: دول سياحية للعائلات

أشهر المعالم السياحية في جزر القمر

من أشهر المعالم السياحية الموجودة في جزر القمر التي يمكنك زيارتها عند السفر إلى هناك في أي وقت من أوقات العطلات الخاصة بك،

  • مسجد الجمعة، الذي يعتبر من المعالم السياحية الشهيرة على ميناء مورونى، وهو مسجد تاريخي تم تشييده عام 1427م، ويتميز بلونه الأبيض المختلف عن الحجارة الداكنة في المدينة.
  • شاطئ شوموني، وهو شاطئ ممتع لقضاء العطلات والتنزه، عليه الكثير من الأكواخ الخشب، وفيه مطاعم تقدم المأكولات البحرية الشهية، ويوجد فيه الكثير من الحيوانات البحرية.
  • شاطئ بونى، وهو شاطئ مميز ومختلف عن باقي الشواطئ عليه الرمال البيضاء المذهلة، التي تعطى منظر خلاب عند سطوع الشمس عليها، مع مياه البحر النقية التي تعتبر أفضل أماكن السياحة.

#اقرأ أيضا: فوائد السفر للخارج

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات التي ترغبون بمعرفتها حول جزر القمر، وأهم المعالم السياحية الموجودة فيها لزيارتها في اي وقت والتمتع بأجواء ها المميزة، لتحصل على أفضل عطلة لتتابع بعدها حياتك بنشاط وهمة، بعد تفريغ ضغوط الحياة والعمل في انحاء جزر القمر البديعة، ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح في شتى المجالات.

زر متابعة قناة تلجرام
زر الذهاب إلى الأعلى