السياحة

تعرف على الثقافة العربية الغنية في السياحة

تعرف على الثقافة العربية الغنية في السياحة التي زاد الاهتمام بها مؤخراً خاصة مع وقوع الأزمة الاقتصادية في عدد كبير من البلدان العربية وما يصاحبها من ارتفاع سعر الدولار بشكل ملحوظ، لأن من خلال تنمية القطاع يتم توفير العملة الصعبة، وبالتالي يزيد دخل البلاد.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للشباب

تعرف على الثقافة العربية الغنية في السياحة

السياحة تساهم بشكل كبير في زيادة الوعي الثقافة بين الشعوب وبعضها لأن من خلالها يتم تبادل الحضارات والثقافات المتنوعة، كما يتم اكتساب بعض العادات والتقاليد الجديدة ومن أفضل الأماكن التي ننصح بزيارتها واكتشاف بعض الثقافات الجديدة ما يلي:

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة للعوائل

السياحة الثقافية في مصر

  • مصر ملتقى الحضارات المختلفة ويوجد بها العديد من المتاحف والاثارات المختلفة التي ترجع إلى عصور مختلفة منها اليوناني والإسلامي والقبطي والفرعوني والروماني وغيرها.
  • بداية السياحة الثقافية في مصر كانت مع فك رموز الكتابة الهيروغليفية وبعدها زاد قدوم السياح والبعثات العلمية ومستكشفين الأثار.
  • أهم ما يميز مصر في السياحة الثقافية وجود العديد من المقابر والمعابد القديمة، بالإضافة إلى المتاحف التي تضم العديد من القطع الأثرية، والتماثيل والتوابيت الخاصة بـالفراعنة القدماء.

#اقرأ أيضا: أماكن سياحية في جدة مجانا

السياحة الثقافية في السعودية

  • يساهم ذلك القطاع السياحي في زيادة اقتصاد البلاد وساعد على ذلك العديد من المقومات أهمها وجود العديد من الأماكن الأثرية التي يصل عددها إلى نحو 150 منطقة، وكانت المملكة ملتقى للعديد من الحضارات المختلفة.
  • يوجد في السعودية 22 متحف حكومي و 174 متحف خاص وجميعها يساهم على نشر الثقافة والتعرف على الحضارات المتنوعة.
  • أشهر الأماكن التي ينصح بزيارتها سوق عكاظ، مهرجان البادية، القرى التراثية والمتاحف المتنوعة.

#اقرأ أيضا: أماكن ترفيه في جدة للكبار

انتهى حديثنا عن تعرف على الثقافة العربية الغنية في السياحة بالعديد من البلدان العربية، التي تمتلك العديد من المقومات والمعالم السياحية والنشاطات المختلفة، وإذا أردت معرفة المزيد من الأماكن السياحية تصفح موقع مستقبلنا.

داليا حلمي

داليا حلمي خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، أقيم في محافظة الجيزة مدينة أكتوبر هوايتي المفضلة القراءة، أعمل في كتابة المقالات في عدة أقسام مثل تفسير الاحلام، المرأة، السياحة، المجالات الطبية
زر الذهاب إلى الأعلى