السياحة

بماذا تشتهر مدينة برشلونة واهم المتاحف بها

بماذا تشتهر مدينة برشلونة واهم المتاحف بها هو ما سنتحدث عنه حيث تعد مدينة برشلونة الإسبانية أحد أفضل المدن حول العالم لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية الطبيعية وتشتهر بالرياضة وخاصة كرة القدم لذلك تعتبر مقصد سياحي أساسي لمحبي وعشاق كرة القدم وخاصة الكرة الإسبانية والفرق الإسبانية الشهيرة ومن خلال هذا المقال نلقي الضوء على عدد كبير من معالم المدينة السياحية برشلونة.

#اقرأ أيضا: السياحة في مقدونيا

بماذا تشتهر مدينة برشلونة واهم المتاحف بها

تعد مدينة برشلونة أحد أفضل المدن في اسبانيا السياحية بل أفضل المدن السياحية في العالم والتي تحتوي على عدد كبير من المزارات السياحية التي يأتي إليها الكثير من السياح وتعد أفضل المراكز الكروية على مستوى العالم.

تتميز مدينة برشلونة بحسن الكرم والضيافة من أهلها الكرام وتعد من المدن التراثية لاحتوائها على المتاحف السياحية والفنادق العالمية الشهيرة كما تهتم المدينة باللوحات الفنية حيث يوجد بها اللوحات التي لا يمكن مشاهدتها في أي مكان في العالم.

#اقرأ أيضا: مدن فرنسا السياحية

أشهر المعالم السياحية في برشلونة

تتميز مدينة برشلونة بوجود عدد كبير جدًا لا حصر له من المعالم السياحية في العالم كما أن أهمها هي المراكز الكروية والنوادي التي كانت سبب في اشتهار السياحة في برشلونة وذلك لوجود أشهر اللاعبين لكرة القدم في أنديتها ومن أشهر المعالم السياحية في برشلونة:

متحف بيكاسو

يعد متحف بيكاسو أحد أفضل المعالم السياحية في برشلونة ولا يمكن لأحد يأتي إلى برشلونة ولا يزور هذا المتحف العريق الذي يضم كافة الرسومات واللوحات الفنية التي تخص الفنان العالمي بابلو بيكاسو حيث يضم هذا المتحف حوالي ٤٢٤٩ لوحة فنية.

يمتلك المتحف شهرة واسعة على مستوى العالم حيث يأتي إلى المدينة العديد من السياح كل عام للاستمتاع بمشاهدة تلك اللوحات العظيمة التي رسمت بأيدي أعظم الرسامين في العالم.

يحتوي المتحف على العمال الحفرية المصنعة من السيراميك ويمكن الاستمتاع بمشاهدتها بجانب اللوحات كما يضم المتحف خمسة قصور فارهة لها شأن وتاريخ عظيم حيث تعد تلك القصور ذات أصول بناء من القرن الثالث عشر والرابع عشر.

#اقرأ أيضا: 10 رحلات يجب أن تذهبها وحدك خلال حياتك

متحف الآثار في برشلونة

يشتهر هذا المتحف في اسبانيا بأكملها وليس برشلونة فقط حيث يحكي تاريخ المدينة بأكمله ويشهد على كافة الحضارات التي مرت بها وقد تم افتتاحه في عام ١٩٤٥م ويتواجد في برشلونة تحديدًا في مدينة القوطي.

يحتوي المتحف على الكثير من القطع الأثرية النادرة التي ترجع أصولها إلى حضارات قديمة منها الرومانية والعصور الوسطى والتاريخ المعاصر.

كما يحتوي المتحف على الغرف التي تدل على شكل الحضارة في مدينة برشلونة.

#اقرأ أيضا: السياحة العلاجية في الأردن

متحف الشمع

يقع متحف الشمع في مدينة برشلونة وهو أشهر متاحف المدينة لشهرته الواسعة على مستوى العالم حيث يحوي بداخله ما يقرب من ٣٥٠ مجسم مختلف مصنعين من الشمع وقد صمموا باحترافية شديدة.

يقبل السياح إلى المتحف رغبة في مشاهدة الشخصيات التاريخية التي جاءت على مر العصور في اسبانيا وأيضًا تحتوي على الكثير من التماثيل التي يرغب الكثير في التقاط الصور بجانبها.

متحف الشوكولاتة المميز

يضم هذا المتحف الكثير من مجسمات الشوكولاتة التي تتميز بكونها فريدة من نوعها وهو ما يميز المتحف ويجعله الأشهر في قارة أوروبا ويمكنك من خلال هذا المتحف أن تتعرف على كل المعلومات عن الشوكولاتة وأنواعها من بداية صنعها إلى شكلها الأخير الذي يتواجد في المتحف على هيئة مجسمات ومنحوتات.

يمكنك التعرف على طريقة صنع الشوكولاتة الشهية ومكوناتها المختلفة كما يتاح لك تذوق أشهى أنواع الشوكولاتة في العالم.

ملعب برشلونة

ملعب برشلونة هو أحد أشهر الملاعب حول العالم ويحظى بشهرة وشعبية كبيرة نظرًا لوجود أفضل اللاعبين ضمن فريق برشلونة على مر العصور المختلفة.

لا يمكن لأحد السياح المولعين بكرة القدم أن يزور اسبانيا دون أن يذهب لزيارة هذا الملعب العريق والذي يوجد بجانبه متحف خاص بالنادي ويحتوي هذا المتحف على الكثير من المقتنيات التي تخص اللاعبين العظماء الذين جاءوا على مر التاريخ في نادي برشلونة وأيضًا يحتوي على الجزائر القيمة والميداليات الخاصة بالنادي.

في نهاية مقالنا تمكننا من التعرف على بماذا تشتهر مدينة برشلونة واهم المتاحف بها وذكرنا أشهر المعالم السياحية فيها وأفضل ما تتميز به.

زر الذهاب إلى الأعلى