السياحة

دول سياحية قريبة من السعودية

يبحث المواطنون السعوديون عن دول سياحية قريبة من السعودية، الذي لا يحبون قضاء ساعات طويلة في الطائرة، أو ليس لديهم الوقت الكافي للسفر لمدة طويلة وفي نفس الاستمتاع بالمناطق السياحية.

#اقرأ أيضا: ما هي طنجة وأبرز المعالم السياحية عنها

دول سياحية قريبة من السعودية

يوجد عدد من الدول السياحية الساحرة التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها:

الهند

هي من أجمل البلاد الآسيوية ومن أجمل التجارب التي يمكن أن تفعلها في حياتك، حيث يتم استقبالك بتحية ناماستي، التي تعبر عن الترحيب والاحترام.

تعد كأنها لوحة فنية تجمع كل المناظر الطبيعية، حيث تحاط بسلاسل جبال الهيمالايا الواقعة في الشمال، وبثلاثة بحار فيها سواحل خلابة، كما يوجد عدد من المواقع التاريخية.

#اقرأ أيضا: عجائب الدنيا السبع الجديدة

 سلطنة عمان

هي من الدول القريبة من السعودية بحوالي ساعتين، حيث تملك مقومات سياحية متنوعة ومحميات طبيعية مثل محمية الجبل الأخضر للمناظر الطبيعية ومحمية السليل وبندر الخيران ومحمية الكائنات الفطرية والحية والسلاحف، ويمكنك قضاء إجازاتك بين الصحاري والجبال والكهوف والشواطئ.

جورجيا

تحتوي على معالم الجذب السياحي، حيث يمكنك زيارة المدينة القديمة Uplistsikhe على أحد التلال، التي تحتوي على عدد من الآثار والكهوف، كما يمكنك زيارة شارع روستافيلي من أشهر الشوارع، الذي يضم المتحف الوطني.

#اقرأ أيضا: جزيرة كريت اليونان

اليونان

من أجمل البلاد الأوروبية، حيث يمكن زيارة الجزر اليونانية الخلابة وتناول المأكولات البحرية الشهية في أحد المطاعم على البحر.

 ومن ثم الاستمتاع بمدينة أثنيا أو زيارة الأكروبوليس، أو الذهاب إلى المنتجعات التي تقع على المرتفعات المكسوة بالثلج.

سريلانكا

من البلاد الساحرة، التي ستمتع بزيارتها، حيث يمكن زيارة معبد بوذا جانجرامايا الذي يتضمن على العديد من صور بوذا والمقتنيات الأثرية، وأيضاً متحف كولومبو الوطني لمعرفة المراحل القديمة التي مرت بها سريلانكا.

كما يتم زيارة قلعة الاستقلال والتقاط أجمل الصور في المساحات الخضراء المحيطة بها، والذهاب إلى حديقة الحيوان الوطنية  لرؤية الحيوانات الأليفة والمفترسة مثل الفيلة، النمور، الأسود، الزرافات الغزلان وغيرها.

#اقرأ أيضا: حديقة اشاكيكا في اليابان

بعد معرفتنا دول سياحية قريبة من السعودية من خلال موقع مستقبلنا، سنجد أن كل الدول السياحية التي تم ذكرها يمكن زيارتها في أقل من 5 ساعات.

زر الذهاب إلى الأعلى