العملات الرقمية

ما الفرق بين العملات والرموز الرقمية في سوق التشفير

ما الفرق بين العملات والرموز الرقمية في سوق التشفير هناك الكثير من المصطلحات التي تظهر في ظل التعامل داخل سوق العملات الرقمية وسواء العملات الرقمية أو الرموز الرقمية كلاهما يعتمدان على شيء واحد وهو البلوكشين ولمعرفة الفرق بينهما هذا ما نتحدث عنه خلال السطور التالية تابعونا.

ما الفرق بين العملات والرموز الرقمية في سوق التشفير

هناك الكثير من العملات الرقمية المعروفة وعلى رأسها البيتكوين فهو أول العملات الرقمية التي ظهرت والتي أصبحت عبر السنوات أعلى العملات الرقمية في السوق وتعتمد العملة في الأساس على البلوكشين ومع مرور السنوات ظهرت الكثير من العملات الأخرى وجميع العملات التي تعتمد على البلوكشين هي عملات رقمية بديلة بينما الرموز الرقمية ماهي إلا عملات مشفرة تعتمد أيضا على البلوكشين ولكنه يكون موجود من قبل ومن هذه العملات عملة Namecoin.

ما الفرق بين العملات الرقمية والرموز في سوق الكريبتو

تتمثل العملات الرقمية في كثير من الأمثلة أهمها البيتكوين والايثيريوم اللذان يعتمدان على البلوكشين بينما الرموز الرقمية مثل REP و BNT وتعتمد الرموز الرقمية على بلوكيشن الايثيريوم التي تقوم بدهم الرموز الرقمية في التطبيقات اللامركزية والتي منها كاردانو وغيرها.

تحويل الرموز الرقمية إلى عملات رقمية

يمكن تحويل الرموز الرقمية إلى عملات من خلال وضع الرمز قبل العملة وبالتالي يصبح الرمز عملة رقمية على سبيل المثال عملة BNB وهي واحدة من أول الرموز الرقمية التي ظهرت وتعتمد على بلوكيشن الإيثريوم والتي شهدت تطورا كبيرا حتى أصبحت تعتمد على شبكة بلوكيشن خاصة  وبذلك أصبحت عملة رقمية مستقلة.

وقي نهاية مقالنا نرجو أن نكون قدمنا لكم أهم المعلومات عن الفرق بين العملات والرموز الرقمية في سوق التشفير وقد ذكرنا أيضا الفرق في سوق الكريبتو ويمكن زيارة موقع مستقبلنا ومتابعة مزيد من التفاصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى