العملات الرقمية

هل من الأفضل الاستثمار في البيتكوين أم الذهب؟ وما الفرق بينهم

هل من الأفضل الاستثمار في البيتكوين أم الذهب؟ وما الفرق بينهم مع حالة الغلاء التي يتعرض إليها العالم بأكمله بدأ الكثير يبحثون عن أفضل الطرق الاستثمار لمساعدتهم على مواجهة تقلبات الحياة ومواجهتها وأصبح البعض في حيرة بين الاستثمار في البيتكوين أم الذهب وهذا ما نتناقش فيه في هذا المقال تابعونا.

هل من الأفضل الاستثمار في البيتكوين أم الذهب؟ وما الفرق بينهم

بعد تعرض العالم إلى أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد لجأ الكثير من الأشخاص أو المستثمرين للبحث عن أفضل شيء يحقق أعلى الأرباح وانقسم الجميع بين الاستثمار في البيتكوين أم الذهب ولكن يمكننا القول أن لكلا منهم الإيجابيات والسلبيات الخاصة به ومنها:

  • يقبل الكثير على الذهب أكثر من البيتكوين باعتباره أكثر أمانا من العملة الرقمية.
  • يصعب الحصول على العملة أو الذهب بسهولة
  • يحتاج كلا منهما إلى سيولة كافية.
  • ينقلب الحال في كلا منهما تحديدا في البيتكوين.
  • يعد الذهب هو الأكثر تداولًا منذ سنوات مضت وتقل نسبة الخسارة به.

ولذلك فإن الاستثمار في الذهب أو البيتكوين يعتمد في الأساس على الهدف الحقيقي من هذا الاستثمار.

مخاطر التداول في عملة البيتكوين

خلال عام 2021 تسبب البيتكوين في الكثير من ٠جالأضرار المناخية والتي قدرت بنحو 11315 دولار ما يعادل 3,7 مليار  دولار لعام واحد فقط وكلما استمر التداول في العملات يتم استهلاك نسبة كبيرة من الطاقة التي تؤثر على البيئة.

الاستثمار في الذهب

يعد الذهب هو الشيء الأكثر أمانًا للمستثمرين حيث يدخرون فيه أموالهم ويمكن استثماره في جميع أنحاء العالم والاستفادة به ومع ذلك أعلنت بعض المواقع أن الذهب شهد تراجعا في المقارنة أمام العملات الرقمية لهذا العام عن الأعوام الماضية.

مع نهاية هذا المقال نرجو أن نكون وضحنا لكم هل من الأفضل الاستثمار في الذهب أم البيتكوين وما الفرق بينهما ويمكن الدخول على موقع مستقبلنا لقراءة تفاصيل أكثر.

زر الذهاب إلى الأعلى