العملات الرقمية

من هو صاحب عملة بيتكوين الرقمية

من هو صاحب عملة بيتكوين الرقمية تكاثرت الأقاويل حول الإجابة عن هذا السؤال حيث ظل الباحثون لفترات طويلة غير قادرون على تحديد صاحب عملة بيتكوين الرقمية وهل قام شخص فقط باختراعها أم مجموعة من الأشخاص وفي هذا المقال نوضح لكم بالتفصيل عن من هو صاحب عملة بيتكوين الرقمية تابعونا.

من هو صاحب عملة بيتكوين الرقمية

ظل الكثير لفترات طويلة يبحثون عن مخترع العملة الرقمية البتكوين حتى تم التوصل إلى دوريان ناكاموتو حيث قام بنشر ورقة و قام فيها بشرح مفصل عن عملة البيتكوين وكيف يمكن تداولها من شخص إلى آخر أو من بنك إلى آخر وكان الهدف من وراء اختراع هذه العملة هو التحكم في العملات وإتاحتها إلى جميع الأشخاص وقد تمت أول معاملة بإستخدام عملة بيتكوين عن طريق ناكاموتو الذي أرسل 10 بيتكوين إلى hal finny والذي قام بإنشاء تطبيق العملة للتعامل بها خلال عام 2010.

متى جاءت فكرة تأسيس عملة بيتكوين

جاءت الفكرة سنة 2008 بعد انتشار الأزمة المالية في جميع دول العالم ولم تستطع البنوك المركزية التحكم في هذه الأزمة ومن هنا ظهرت اللامركزية بحيث يتم التعامل بين الأشخاص من خلال التحويلات بدون وجود طرف ثالث يقوم بتأكيد هذه المعاملة.

كيف تم تطوير البيتكوين

حرص ناكاموتو على تطوير عملة بيتكوين بعد أن أعلن عنها خلال عام 2008 وذلك عن طريق التعامل مع أفضل المطورين وفي عام 2010 قام ببعض التعديلات داخل الشيفرة المصدرية وقام بتسليم جميع البيانات الخاصة بها إلى غافن أندريسن وأصبح هناك مجتمع خاص بعملة البيتكوين تضم أفضل الأعضاء للعمل بها وتطويرها.

وفي نهاية مقالنا نرجو أن نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل عن من هو صاحب عملة بيتكوين الرقمية وكيف تم تطويرها حتى أصبحت أهم العملات الرقمية المشفرة وفي موقع مزيد من البيانات التي يمكن الاطلاع عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى