العملات الرقمية

من اخترع الايثيريوم

من اخترع الايثيريوم وهي واحدة من أهم العملات الرقمية الأكثر تداولًا في العالم وثاني أعلى قيمة بعد عملة البيتكوين ويتم تطويرها باستمرار حتى أصبحت ذات قيمة تنافسية كبيرة وبدء معظم المستثمرين يرغبون في معرفة من اخترع الايثيريوم والذي سوف نتعرف عليها معكم من خلال السطور القادمة تابعونا.

من اخترع الايثيريوم

ظل الكثير يبحثون عن مخترع البيتكوين الذي ظل مجهولًا لسنوات طويلة ولكن الايثيريوم يختلف عنه فقد قام فيتاليك بوترين من أصل كندي والذي يعمل ككاتب ومبرمج كتب العديد من المقالات في مجلة البيتكوين وقد درس الكثير حتى قام بعمل طريقة لربط عملة البيتكوين بلوكيشن الإيثيريوم الذي قام باختراعه ليعمل على دعم الكثير من الوظائف وتطوير البرامج والتطبيقات.

كيف تم إنشاء الإيثيريوم

قام فيتاليك بوتيرين عام 2013 بكتابة فكرة الإيثيريوم في ورقة وقام بإرسالها لبعض الأصدقاء الذين تواصلوا معه لمناقشة ما كتبه والذي كان يبحث فيه عن إنشاء عملة رقمية وفي عام 2014 فكر أن يقوم بعمل شيء لتخزين الملفات حتى أعلن عن إنشاء الإيثيريوم بمساعدة فريقه وقام بعمل عرض أول لعملة الايثيريوم والذي رمز لها ب ICO.

قام الفريق بعمل مقر لمؤسسة الايثيريوم في سويسرا والتي كانت لا تسعى مطلقا لتحقيق الربح ولكن الهدف الرئيسي هو تطوير جميع التطبيقات.

الهدف الرئيسي وراء إنشاء الايثيريوم

جاء الهدف وراء فكرة الايثيريوم أن تكون هناك منصة إلكترونية يستطيع المستثمرين من خلالها القيام بالتعاقد بينهم وبين جميع التطبيقات باستخدام العملة الرقمية أثير والذي يرمز لها ETH وبذلك فهو لا يمكن استخدام العملة للدفع ولكن تستخدم لسهولة التبادل والعمل على نشر التطبيقات.

وفي نهاية هذا المقال نرجو أن نكون وضحنا لكم من اخترع الايثيريوم وما الهدف من وراء هذه العملة ويمكن زيارة موقع مستقبلنا لمعرفة كثير من المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى